رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مراقبون: المصوتون فى بعض الولايات ضعف المسجلين و1.8 مليون صوت للموتى

واشنطن ــ وكالات الأنباء

بينما لم تحسم الانتخابات الرئاسية الأمريكية مصيرها حتى الآن، ووسط إصرار حملة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على وجود تزوير واسع يشوب تلك الجولة الانتخابية، كشف مراقبون قضائيون بعد فحص الإحصاءات الديموجرافية عن أن أعداد الناخبين فى بعض الولايات يبلغ ضعف المواطنين المسجلين الذين لهم حق التصويت.

وأشار الموقع الإلكترونى لجمعية «مراقبى القضاء» إلى أنه فى ولاية تكساس، على سبيل المثال، سجلت إحدى الدوائر 187 بطاقة تصويت تم الإدلاء بها لكل 100 ناخب، موضحا أن الفحص بشكل عام حدد 1٫8 مليون صوت لموتى فى 353 مقاطعة ب 29 ولاية.

فى الوقت ذاته، ذكرت شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية أن حرس الحدود فى ولاية نيويورك عثروا على 800 رسالة لم يتم تسليمها فى صندوق سيارة تعود لموظف فى خدمة البريد. وأضافت الشبكة أن هذه الرسائل تشمل أوراق تصويت غيابى فى إحدى مقاطعات نيويورك.

على الصعيد نفسه، أعلنت خدمة البريد الأمريكية عثورها على 1700 بطاقة اقتراع فى مراكز انتخاب بولاية بنسلفانيا، حيث سيتم تسليمها لعدهما.

وكان إيميت سوليفان القاضى بالمحكمة الجزئية الأمريكية قد أمر أمس بإجراء عمليات مسح مرتين يوميا لمنشآت خدمة البريد الأمريكية التى تخدم الولايات، مع تمديد المواعيد النهائية لاستلام بطاقات الاقتراع، حيث لا تزال عمليات فرز الأصوات مستمرة فى بعض الولايات.

يأتى ذلك فيما يطالب الحزب الجمهورى بالحصول على توضيحات حول بعض مقاطع الفيديو التى يظهر فيها استياء موظف أثناء الفرز بعد مشاهدته لاسم ترامب على ورقة اقتراع بولاية جورجيا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق