رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نصائح عملية لجمال يديك

تمثل فترات تقلب الجو بين الفصول كابوسا مزعجا للسيدات لما تسببه من مشاكل فى الجلد خاصة فى اليدين ومع دخول فصل الشتاء تزداد حدة المشاكل، ولان اليدين عنوان الجمال ورمز الاناقة لكل امرأة قدم موقع «برايت سايد» المتخصص فى شئون الاستشارات العائلية والزوجية مجموعة من نصائح اطباء الجلدية للحصول على ايدى جميلة وناعمة وطرية وخالية من التشققات والبقع السوداء.

تفتقد يداك الرطوبة بعد ستين ثانية من غسلها ولذلك عليك التأكد من وضع الكريم المرطب عليها فى أقل من هذه المدة خاصة بعد غسل الاطباق وبقائها تحت المياه لفترات طويلة واحرصى على أن يكون ذلك فى كل مرة تقومين فيها بغسل يديك، وليس مرة او مرتين فحسب واستخدمى أنواعا من الكريمات التى تحتوى على الجلسرين وأحماض الهالورنيك لانها تحتفظ بالايدى رطبة وتحميها من الجفاف.

قبل النوم لابد ان تخصصى وقتا للعنائية الفائقة بيديك باستخدام مرطبات قوية تحتوى على زيوت مثل الجوجوبا وجوز الهند وجل الصبار، ثم ضعى يديك داخل قفاز قطنى ونامى فهذه افضل طريقة للحصول على يدين ناعمتين كالحرير.

لا تنسى تقشير يديك باستخدام المقشرات الطبيعية وأفضلها ما يمكن ان تجهزيه داخل مطبخك، فقومى باضافة ملعقة من زيت جوز الهند الى ملعقتين من السكر وافركى يديك بهذا الخليط لمدة دقيقة كاملة فى حركات دائرية ثم اشطفيهما بالماء، وهذا التدليك يخلصك من البقع الداكنة واثار الحروق التى قد تقع لك اثناء طهى الطعام.

ولضمان مزيد من النعومة والطراوة قومى بإضافة كوب من الشوفان المطحون الى ثلاث ملاعق من زيت الزيتون واخلطيها جيدا، ثم اضيفى اليها الماء الفاتر واغمسى يديك فيها لمدة عشر دقائق مرة اسبوعيا.

لا تغسلى يديك إطلاقا بالماء الساخن ولا تستخدمى الصابون الذى يحتوى على المطهرات او المواد الكيماوية القوية، والافضل استخدام جل الايدى المصنوع من مواد طبيعية خفيفة فالكيماويات تضر بالجلد وتتسبب فى تقشفها وجفافها وظهور العلامات عليها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق