رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الأمن العراقى يحبط تفجيرا وسط بغداد

بغداد ــ وكالات الأنباء

قال رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى إن ورقة الإصلاح البيضاء التى قدمتها الحكومة للقوى السياسية الاثنين الماضى هى مشروع لحل أزمة إدارة الاقتصاد المزمنة وعدم تنويع مصادر الدخل والاعتماد الكامل على النفط، موضحا أن ورقة الإصلاح هى وثيقة أولية تمثل بداية الإصلاح الاقتصادى وتعتبر قاعدة لتطوير رؤية العراق المستقبلية. كما أعرب الكاظمى عن أمله فى أن يناقش البرلمان الورقة ويقرها من حيث المبدأ، لتكون إطارا عاما لعمل حقيقى وجاد يمكن أن ينهض بالاقتصاد العراقى.

وأوضح الكاظمى، خلال اجتماعه مع القوى السياسية العراقية ،أمس، أن الحكومة مصرة على تجاوز جميع التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية والصحية الراهنة، بالرغم من الضغوطات والعراقيل التى تواجهها.

كما أشار إلى أن حكومته كلفت بواجبات محددة تتوج بإجراء انتخابات مبكرة، وقد تم تحديد موعد لها، كما تم الانتهاء من قانون الانتخابات، استجابة لإرادة العراقيين. وتنص ورقة الإصلاح البيضاء التى قدمتها الحكومة للقوى السياسة العراقية على تحقيق الاستقرار المالى المستدام عبر تعظيم الإيرادات وتقليل النفقات والقيام بإصلاحات إدارية. وعلى صعيد آخر، أحبطت القوات الأمنية العراقية، صباح أمس، تفجيرا فى منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد، وقال مصدر أمنى إن قوة من خبراء المتفجرات فككت عبوة ناسفة محلية الصنع كانت موضوعة دون إصابات تذكر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق