رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«القاهرة السينمائى» يمنح «التميز» لمنى زكى

كتبت ــ رشا حسنى

قررت ادارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، منح الفنانة منى زكى، جائزة «فاتن حمامة» للتميز، فى الدورة 42، التى تقام خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل، تقديرا لمسيرتها الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة.

وقال رئيس المهرجان محمد حفظى: «منى زكى نجمة جيلها بامتياز، والنموذج المثالى لصورة المرأة فى السينما المصرية. استطاعت باختياراتها الذكية أن تحقق المعادلة وتجمع بين القيمة الفنية والجماهيرية، دون أن تنجر لتقديم أعمال لمجرد الوجود، فهى دائما تعرف متى تقول لا، ولذلك تحتفظ ببريقها ونجوميتها بالإضافة إلى احترام وتقدير الجمهور حتى إذا غابت بعض الوقت»، مؤكدا أن مهرجان القاهرة يسعد بمنحها جائزة فاتن حمامة للتميز فى افتتاح الدورة 42.

من جانبها قالت منى زكى: إن اختيارها للتكريم بجائزة عظيمة تحمل اسم الفنانة الكبيرة فاتن حمامة من مهرجان القاهرة العريق، يجعلها تشعر بالفخر والسعادة والامتنان لكل مجهود بذلته طوال سنوات عملها بالفن، ولكل زميل ومخرج وكاتب وعامل فى هذه المهنة كان سببا فى هذه اللحظة التى لن تنسى. وتابعت: «سأظل فخورة بانتمائى للفن والسينما المصرية، وأتمنى أن أكون قد ساهمت ولو بجزء بسيط فى دعم هذه الصناعة المهمة ووصولها للمكانة اللائقة.. وأعد الجمهور بأننا سنظل نبذل قصارى جهدنا حتى تستمر ريادة الفن المصرى، وتأثيره العظيم فى الشعوب».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق