رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فور عودته للبيت الأبيض ورغم بقائه «مرحلة الخطر»
ترامب يخلع الكمامة ويدعو الأمريكيين «للخروج» وعدم الخوف من «كورونا»

واشنطن ــ وكالات الأنباء
ترامب يتخلص من الكمامة فور وصوله لمكتبه - أعمال التعقيم تتسارع فى البيت الأبيض

  • الرئيس الأمريكى سيواصل حملته الانتخابية ويشارك فى المناظرة الثانية مع بايدن

 

واجه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أمس انتقادات حادة جديدة بعد أن قام بنزع كمامته فور عودته إلى البيت الأبيض عقب قضائه أربعة أيام فى المستشفى للعلاج من فيروس كورونا، ولم يكتف ترامب بهذا بل إنه حث الأمريكيين على « الخروج» وعدم الخوف من الفيروس الذى أودى بحياة أكثر من ٢١٥ ألف أمريكى وأصاب أكثر من ٧ ملايين شخص فى الولايات المتحدة.

ووصل الرئيس الأمريكى إلى البيت الأبيض أمس الأول ونقلت شاشات التليفزيون نزوله من طائرته الهليكوبتر واضعا كمامة بيضاء قبل أن ينزعها ويقف للتصوير ويؤدى التحية العسكرية ويلوح بيده.

وقال ترامب موجها حديثه إلى الأمريكيين فى مقطع ڤيديو بعد عودته من المستشفى العسكرى: «لا تخافوا منه، ستهزمونه».

وأضاف «لا تدعوه يسيطر على حياتكم، اخرجوا، وكونوا حذرين».

وتابع»أنا أفضل، وربما اكتسبت مناعة، لا أعلم».

وأضاف ترامب فى رسالته التطمينية إلى مواطنيه قائلا لهم «لدينا أفضل الأدوية فى العالم، كل شىء يسير بسرعة، كل الأدوية بصدد المصادقة عليها، واللقاحات آتية بين لحظة وأخرى».

وفى تغريدة على تويتر نشرها بينما كان يستعد لمغادرة مركز والتر ريد الطبى العسكرى كتب ترامب : «سأعود إلى مسار الحملة قريبا.. وسائل الإعلام المضللة لا تنقل إلا استطلاعات الرأى المزورة»، فى إشارة إلى استطلاعات الرأى التى كشفت تقدم المرشح الديمقراطى جو بايدن بعد إصابة ترامب بالفيروس المستجد الذى طالما قلل من أهميته.

وعلى الرغم من أن أطباءه قالوا إنه لم يتجاوز بعد»مرحلة الخطر»، لكن ترامب- ٧٤ عاما- صور نفسه على أنه رجل هزم المرض وخرج من التجربة أقوى حالا.وكتب على تويتر «إذا عاد الرئيس إلى الحملة الانتخابية، فسيكون بطلا لا يقهر، لم ينج من كل خدع الديمقراطيين القذرة فحسب، بل انتصر على الفيروس الصينى أيضا».

وفى غضون ذلك، ذكرت تقارير إخبارية أن الرئيس الأمريكى سيواصل تناول « كوكتيل» من الأدوية لمحاربة فيروس كورونا خلال وجوده بالبيت الأبيض. وكان ترامب قد تناول الجرعة الرابعة من دواء ريمديسيفير، المخصص لمحاربة الفيروسات عن طريق الوريد، أمس فى المستشفى العسكرى ومن المقرر أن يأخذ الجرعة الخامسة والأخيرة فى البيت الأبيض.

كما أنه سيواصل أخذ دواء ستيرويد المضاد للالتهابات والمسكن للآلام ، فضلا عن مجموعة من الفيتامينات.

وفى الوقت نفسه، أعلن تيم مورتو المتحدث باسم حملة ترامب الانتخابية أن الرئيس الأمريكى يعتزم المشاركة فى المناظرة الرئاسية التالية المقررة فى ١٥ أكتوبر الحالى مع منافسه الديمقراطى جو بايدن. ومن جهته، انتقد بايدن قيام ترامب بنزع الكمامة فور وصوله البيت الأبيض وتصريحاته التى قلل فيها من خطورة الفيروس، وقال لشبكة «إن.بى.سى نيوز» : «آمل أن ينقل الرئيس، بعد أن اجتاز ما مر به، الدرس الصحيح للشعب الأمريكى: الكمامات مهمة».

وقال بايدن خلال خطاب سابق فى إطار حملته الانتخابية بمنطقة ليتل هافانا فى ميامى «الآن وهو منشغل بنشر تغريدات فى حملته الانتخابية، أطلب منه أن يفعل الآتى: استمع للعلماء، ادعم استخدام الكمامات».

وفى غضون ذلك، قال جود دير المتحدث باسم البيت الأبيض إنه يجرى اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لحماية الرئيس وأسرته.

وسيظل التواصل الفعلى مع ترامب محدودا وسيستخدم من يكونون بالقرب منه أدوات الوقاية اللازمة.

وفى سياق متصل، تعقد اليوم المناظرة الأولى بين نائب الرئيس مايك بنس ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس فى إطار إجراءات احترازية خاصة للحد من مخاطر فيروس كورونا، حيث سيتم الفصل بين المرشحين بعازل زجاجى فضلا عن تحديد مسافة ٣،٦ متر بينهما.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق