رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

دراسة إنشاء كبارى وأنفاق بالقنطرة غرب للحد من الحوادث

الإسماعيلية ــ سيد إبراهيم

أعلن اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، أنه يجرى دراسة إنشاء عدد من الكبارى والأنفاق بقطاع شمال الإسماعيلية مركز ومدينة القنطرة غرب ، لتيسير الحركة المرورية والحد من حوادث الطرق.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده المحافظ لمناقشة خطة المحافظة لاستكمال مشروعات تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق، وكذلك مناقشة المقترحات الخاصة بمشروعات ربط المراكز والمدن والقرى بالطرق الرئيسية والشبكة القومية المتطورة للطرق.

وأكد المحافظ ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية، والخاصة بإجراء تعديلات أو نقل لخطوط وشبكة المرافق بالطرق المزمع تطويرها ، للبدء فى تنفيذ هذه المشروعات. وأكد المهندس أحمد الشيمى ،مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع إنشاء وفتح طريق محورى تبادلى جديد، يربط من منطقة فم ترعة السويس بداية من أيسر ترعة الإسماعيلية، وصولا الى منطقة كوبرى الدريسة والربط مع طريق السويس الزراعي، وذلك بطول 25 كيلو مترا، وبعرض 14 مترا، منها 85 مترا رصف للأسفلت بتكلفة 65 مليون جنيه.

وأضاف أن هذا الطريق سيخدم قرية الضبعية وعين غصين وأكثر من 150 تابعا بتلك المنطقة، كما يستهدف فتح طريق جديد لتسهيل حركة مرور المركبات ، وتحقيق سيولة الحركة للمواطنين والأهالي، وربط قرى مركز ومدينة الإسماعيلية بقرى وقطاع مركز ومدينة فايد.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق