رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الحكومة خلال تكريم تجار «ما يغلاش عليك»: ١٣ مليار جنيه لدعم أصحاب البطاقات التموينية.. والمبادرة «رد الجميل» للمستهلك والصانع والتاجر

كتبت ــ إيمان عراقى

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن مبادرة «ما يغلاش عليك» جاءت بتكليف رئاسى من القيادة السياسية، لرفع القدرات الشرائية للمواطنين، بما يُساعدهم فى تلبية متطلباتهم من السلع المعمرة وغير المعمرة بخصومات تصل إلى ٢٠٪، على النحو الذى يُسهم فى تحفيز الطلب على المنتج المحلى، وكسر حالة الركود، وتنشيط السوق، ورفع معدلات نمو الإنفاق الاستهلاكى، وتحريك عجلة الاقتصاد، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه بتخصيص نحو ١٣ مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة لتقديم خصم إضافى لأصحاب البطاقات التموينية، بما يُعادل ١٠٪ إذا كانت الخصومات المقررة على السلعة من التجار والمصنعين أقل أو تساوى ١٥٪، ويُعادل ١٤٪ بدلا من ١٠٪ إذا كانت التخفيضات المحددة من التجار والمصنعين أكثر من ١٥٪.

وجدد الوزير، فى الاحتفالية التى نظمتها وزارة المالية لتكريم التجار الذين حققوا أعلى مبيعات فى مبادرة «ما يغلاش عليك»، بحضور الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، دعوته للمواطنين للإسراع فى الاستفادة من الخصومات المقررة على ٦٥ ألف سلعة معمرة وغير معمرة من خلال ١٦٣١ منفذ بيع على مستوى الجمهورية، فى إطار المبادرة قبل نهايتها فى ٢٦ أكتوبر المقبل، مهيبًا بالصناع والتجار بذل المزيد من الجهد لتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة وتنافسية، فى ظل ما تُوفره الحكومة بمختلف مؤسساتها من دعم كبير لإنجاح هذه المبادرة الرئاسية التى تصب فى مصلحة الوطن. وقال الوزير: «الكل كسبان: الصانع والتاجر والمستهلك، ومن ثم الاقتصاد القومي، على النحو الذى يُساعد فى تحقيق المستهدفات.

وأكد الدكتور على المصيلحى أن النجاح الحقيقى الذى حظيت به المبادرة الرئاسية لتحفيز المستهلك المصرى تعكس التخطيط الجيد على أسس علمية، والتعاون الفعَّال بين كل الشركاء سواء من الحكومة أو القطاع الخاص، لافتًا إلى أنه يمكن لـ٦4٫5 مليون من أصحاب البطاقات التموينية الاستفادة من العروض المتميزة التى تقدمها المبادرة عبر منافذ البيع المنشورة على المنصة الإلكترونية. وأوضح الدكتور أحمد كمالى، نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أهمية الشراكة مع القطاع الخاص، لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة ورفع معدلات النمو الاقتصادى، لافتًا إلى أن الحكومة تستهدف دعم المنتج المصرى وتحفيز الاستثمارات وتوسيع القاعدة التصديرية وخفض الواردات.

وأكد أحمد سمير، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يسعى لتعزيز مبادئ الحوكمة والنزاهة والشفافية والمشاركة والمساءلة، مشيرا إلى أنه تم تخصيص خط ساخن برقم «١٥٣٠٣» وواتس آب «٠١٠٠٠٠٠٠٣٢٩» للمبادرة، وتم التعامل الفورى مع ١٢٠٠ شكوى و٧٩ ألف استفسار بالتعاون مع الجهات المعنية.

وقال خالد عبدالعظيم، المدير التنفيذى لاتحاد الصناعات المصرية، إن هناك رغبة قوية لدى التجار والصنَّاع والمواطنين فى مد فترة المبادرة، لتعظيم الاستفادة مما تتيحه من فرص كبيرة لترويج المنتج المحلى من خلال عرض السلع المعمرة وغير المعمرة بأسعار مخفضة، حيث تصل الخصومات إلى ٢٠٪. ووصف إبراهيم العربى، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، المبادرة بأنها «رد الجميل» للمستهلك والتاجر والصانع، وأنها نموذج للشراكة الفعالة بين الحكومة والقطاع الخاص، يستفيد منها المواطن والصانع والتاجر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق