رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ترامب يهدد بحرمان نيويورك و٣ مدن أخرى من المساعدات الفيدرالية

واشنطن ــ وكالات الأنباء

هددت الإدارة الأمريكية بحرمان مدن نيويورك وسياتل وبورتلاند وأوريجون من المساعدات الفيدرالية بسبب ما تشهده من اضطرابات، متهما سلطات هذه المدن بالتراخى فى فرض النظام والقانون وعدم التصدى لـ«الفوضويين».

واتهمت وزارة العدل الإدارات البلدية فى نيويورك وبورتلاند وسياتل بأنها فشلت فى ضبط الأوضاع، مشيرة إلى تزايد حوادث إطلاق النار والاحتجاجات وأعمال النهب. كما أشارت الوزارة إلى أن نيويورك خفضت موازنة شرطتها بعد تعرضها لضغوط متزايدة تطالب باستخدام الأموال لتعزيز موارد الصحة والتربية والرعاية النفسية.

ولم تشر وزارة العدل إلى تحركات احتجاجية تخللتها أعمال عنف فى ولايتى مينيسوتا وويسكونسن اللتين ستشهدان معركة محتدمة فى الانتخابات الرئاسية فى الثالث من نوفمبر، وذلك على الرغم من طول أمد المظاهرات فيهما احتجاجا على عنف الشرطة.

وجاء فى بيان لوزير العدل بيل بار «حين يعيق مسئولون على صعيدى الولاية والبلدية عمل عناصر إنفاذ القانون ووكالاته، فإن هذا الأمر يعرض للخطر المواطنين السلميين الذين يستحقون الحماية، بمن فيهم أولئك الذين يحاولون التجمّع والتظاهر سلميا». وتابع بار «آمل أن تعكس المدن التى حددتها اليوم وزارة العدل المسار وأن تصبح جادة فى ممارسة الوظيفة الأساسية للإدارة وأن تشرع فى حماية سكانها».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق