رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صحف إنجلترا تقسو على صلاح فى التقييم.. ومانيه «الرجل الأول»

ممدوح فهمى

على الرغم من الفوز الكبير لفريق ليفربول على تشيلسى بهدفين للاشيء فى الأسبوع الثانى من الدورى الانجليزى الممتاز لكرة القدم، إلا أن تقييم وسائل الاعلام لنجومه لم يرتق إلى المستوى المطلوب، لاسيما بالنسبة لنجم مصر والريدز محمد صلاح الذي لم ينجح فى التسجيل بشباك تشيلسي، عكس ما جرى فى اللقاء الأول عندما هز شباك ليدز بثلاثية رائعة.  

وقد وضعت الصحف الإنجليزية تقييما لكل لاعب من ليفربول أمام تشيلسى حسب الدرجات من 1 إلى عشر واختلف تقييم صلاح بين 6 و7 و8 درجات، ليصل متوسط تقييمه من كل الصحف والمواقع لـ7.1 درجة من عشر، بينما كان السنغالى ساديو مانيه صاحب هدفى الفوز صاحب التقييم الأعلى بحصوله على تسع درجات.  

وفى تقييمه لأداء الريدز قال الالمانى يورجن كلوب المدير الفنى للفريق إنه يشعر بالسعادة لما قدمه اللاعبون، وأضاف قائلا: مباراة سوبر، حقًا مباراة جيدة من الفريقين، أحببت أسلوبنا كثيرًا، خاصة فى الشوط الأول، لكننا لم نسجل، ورغم الفوز فإن تشيلسى لا يزال من فرق القمة، وأضاف أنه بعد حالة الطرد اختلفت المباراة فى الشوط الثانى، فقد حافظ فريقه على تدوير الكرة، ودفعهم للركض، الى أن جرى تسجيل  الأهداف، ثم جاء تصدى الحارس المتألق اليسون بيكر لركلة الجزاء ليحسم النتيحة، وبالتالى كل شيء جيد، الكل أسهم فى النتيجة. 

وعلق كلوب على تيمو فيرنر لاعب تشيلسى قائلًا: هو لاعب جيد، لا يوجد خطة للدفاع أمامه عند امتلاكه الكرة، لكن فابينيو لعب بصورة مميزة، وإذا لم يسجل ساديو مانى هدفين، لتحصل فابينيو على رجل المباراة، وأضاف الألمانى: لقد أحببت أداءه، لعب بشكل رائع أمام تشيلسي، فابينيو ساعدنا كثيرًا بالكرة وفى الدفاع أيضًا، لذا نعم، قدم أداءً رائعًا فى المباراة.

فى حين أكد مدرب تشيلسى فرانك لامبارد أن حارس مرمى الفريق كيبا أريزابالاجا يحتاج للدعم، بعد أن ارتكب خطأ كبيرًا خلال المباراة عندما رد الكرة فى اتجاه مهاجم ليفربول ساديو مانى، الذى أرسلها بدوره مباشرة إلى داخل الشباك محرزا الهدف الثانى لفريقه، والذى أسهم بشكل كبير فى فوز ليفربول على تشيلسى بهدفين دون رد.

وقال لامبارد: بالنظر لموقف كيبا، فإن هذا بالتأكيد كان خطأ كلفنا كثيرًا، وهذه الفروق البسيطة تغير مجرى المباريات فى هذا المستوى، علينا الاستمرار فى العمل، وعلى كيبا الاستمرار فى العمل، يحتاج لدعم من حوله، هذا أمر فى غاية الوضوح.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق