رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

2.8 مليار دولار صادرات الكيماويات خلال 7 أشهر

أعلن خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، عن نجاح صادرات القطاع في الدخول لأسواق دول جديدة لأول مرة رغم ظروف جائحة كورونا مثل إسبانيا والأرجنتين، ومن المتوقع الا تقل  صادرات القطاع بنهاية العام الحالى عن  5 مليارات دولار.وقال ، إن إجمالي صادرات القطاع خلال الفترة من يناير حتى يوليو من العام الحالي بلغ نحو 2.8مليار دولار مقابل 3.3 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بتراجع 15%.

 وأضاف أن المجلس يعد مذكرة حاليا لرفعها إلى وزيرة الصناعة والتجارة تطالب بسريان برنامج مساندة الشحن إلى افريقيا ليشمل جميع الأسواق، مؤكدا أن صرف مساندة الشحن على جميع الأسواق، سيدعم من زيادة الصادرات فى ظل الأوضاع والظروف الاقتصادية والتجارية التى تواجه مصر والعالم بسبب جائحة كورونا والتى أدت إلى ارتباك حركة الإنتاج فى جميع المصانع وتراجع وانكماش الطلب سواء فى السوق المحلى أو الخارجى وصعوبة تصريف ووصول الصادرات المصرية إلى معظم الاسواق. 

 وقال إن هناك نظاما جديدا للمساندة التصديرية تتم بلورته ومن المنتظر الإعلان عن ملامحه الشهر القادم، وذلك بعد التوافق مابين كل المجالس  التصديرية عليه .

وأضاف أنه من المقرر صرف نحو 20% من المتأخرات خلال الشهر القادم ليصل إجمالي ما صرف من المتأخرات نحو 50% من المتأخرات وبالتوازي مع هذا سيتم صرف المستحقات الجديدة خلال  6 أشهر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق