رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وزير الاتصالات: نتطلع خلال العام المالى الحالى إلى تدريب 115 ألف شاب

أ. ش. أ

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الوزارة قامت بتنفيذ بعض المبادرات والمشروعات فى مجال التنمية البشرية التى تسعى من خلالها للاضطلاع بمسئوليتها فى بناء الإنسان المصرى.

وقال الوزير، فى كلمته خلال افتتاح الجامعة المصرية ــ اليابانية وعدد من الجامعات الأهلية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن رؤية (مصر الرقمية) التى تم وضعها كانت دوما الركيزة الأساسية لكل المشروعات التى تنفذ والجهود التى تبذل، مشيرا إلى أن الأهداف التى نسعى لتحقيقها من كل هذه المبادرات والمشروعات تبدأ فى مساعدة شبابنا فى المنافسة بفاعلية فى سوق العمل المحلى والعالمى.

وأضاف أن الهدف الثانى من كل هذه المبادرات هو بناء قاعدة عريضة متعمقة فى تخصصاتها بمختلف أطياف علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحيث نبنى مجتمعا رقميا مؤسسا على العلم والتكنولوجيا وتحقيق (مصر الرقمية) التى نصبو جميعا إلى بنائها.

وتابع الوزير قائلا: « إننا نتطلع خلال العام المالى الحالى (2020 / 2021) إلى تدريب 115 ألف متدرب بتكلفة اجمالية تصل إلى 400 مليون جنيه». وأشار وزير الاتصالات إلى هناك ثلاثة برامج تدريبية بدأنا فى تنفيذ بعضها والإعداد فى مراحله النهائية للبعض الآخر أولها مبادرة «مستقبلنا رقمى».

وقال الوزير إن مبادرة «مستقبلنا رقمى» تستهدف 100 ألف شاب وشابة من مختلف أنحاء الجمهورية بتكلفة تصل إلى 300 مليون جنيه، بهدف تأهيلهم لكى ينافسوا بكفاءة فى سوق العمل الحر فى وقت قصير.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق