رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

طارق الخولى رئيس بنك saib: مبادرة المركزى تستهدف تعزيز التحول نحو المجتمع اللا نقدى

كتبت مها حسن

قال طارق الخولى رئيس بنك saib إن حملة المركزى تستهدف زيادة وعى الجمهور لاستخدام وسائل الدفع الإلكترونى - وليس ماكينات الصراف الآلى أو الدفع الالكترونى لدى التجار فقط - من خلال استخدام كافة الوسائل المتاحة من بطاقات ائتمان او خصم مباشر او مسبوقة الشحن اضافة الى بطاقات ميزة و كذلك المحافظ الالكترونية وهى الاهم ايضا فى سداد كافة المدفوعات باستخدام اجهزة المحمول او سداد الفواتير من خلال الانترنت او ماكينات الصراف الالى المهيئة لتلك الخدمة مشيرا الى ان ذلك يهدف لتحقيق مبدأ الشمول المالى والمجتمع اللا نقدى cashless society.

 

ومن ناحية اخرى أطلق بنك saib إسورة الدفع الالكترونية على البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر بالتعاون مع شركة ماستر كارد مصر. ، ويعد بنك saib هو أول بنك فى مصر يطلق الخدمة على البطاقات الائتمانية والتى تعد الوسيلة الأكثر سرعة وأماناً للدفع اعتماداً على تكنولوجيا المدفوعات اللاتلامسية، حيث تتيح لحاملها سداد قيمة المشتريات عن طريق أسورة الكترونية يتم ارتداؤها بمعصم اليد وانجاز المعاملة فى ثوان بمجرد تمريرها على أى نقط بيع الكترونية POS.

وصرح عمرو نصير رئيس مجموعة التجزئة المصرفية وقنوات التوزيع والاتصال المؤسسى والتسويق بالبنك بأن إطلاق إسورة الدفع الالكترونية تتوافق مع إستراتيجية البنك للتحول الرقمى واستخدام أحدث الأساليب الذكية فى تكنولوجيا الخدمات المصرفية. كما أن البنك فى رحلة تطوير خدماته يضع صحة وسلامة المتعاملين معه فى المقام الأول وذلك التزاماً بخطة الدولة فى حماية أبناء مصر من أى مخاطر صحية نتيجة للتقارب أو الزحام. وأضاف أن إسورة الدفع الإلكترونى تحظى بقبول كبير فى أنحاء العالم لدى كل مستخدميها خاصة الشباب، ومن المتوقع أن تلقى إقبالاً كبيراً بين مختلف الفئات العمرية فى مصر .

وقال إن إسورة الدفع الإلكترونية تمثل أحدث تقنيات الدفع اللاتلامسية فى مصر والتى توفر لمستخدميها الوقت والجهد. حيث إنها تعد الوسيلة الاسرع والأكثر أمانا لسداد المعاملات الشرائية. وأشار أنه من أجل الترويج لهذه الإسورة سيتم إصدار أساور الدفع الالكترونية مجاناً لفترة محدودة على بطاقة الخصم المباشر world elite أو البطاقة الائتمانية البلاتينية.

كما اطلق بنك saib مؤخرا نظام الحماية الثلاثى D-Secure3 لحاملى البطاقات الحماية الثلاثى D-Secure3 وذلك لتعزيز سبل الحماية المتوافرة لجميع حاملى البطاقات الائتمانية والخصم المباشر والمسبقة الدفع من أى عمليات احتيالية ممكن أن يتعرض لها عميل البنك خلال عمليات التسوق عبر الإنترنت وذلك بالتعاون مع شركة ماستر كارد التى تقدم خدمة التسوق الآمن عبر الإنترنت.

وأوضح رئيس مجموعة التجزئة المصرفية أن النظام الجديد يهدف فى المقام الأول إلى توفير المزيد من الحماية وراحة البال للعملاء عند التسوق الإلكترونى عبر الإنترنت، ويمنح العميل صاحب البطاقة الائتمانية أو الخصم المباشر أو مسبقة الدفع خاصية إنشاء اسم مستخدم وكلمة سر فى كل مرة يقوم باستخدامها عبر المواقع الإلكترونية المشتركة فى خدمة نظام الحماية الثلاثي، موضحاً أن تطبيق هذا النظام يوفر الآمان لتجربة التسوق الإلكترونى ويتماشى مع نسبة الإستخدام المتنامية لمواقع التسوق عبر الإنترنت عالمياً وفى منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أمير سليمان مدير إدارة البطاقات أن جميع حاملى بطاقات saib الائتمانية والخصم المباشر والمسبقة الدفع الحاليين أصبحوا تلقائياً مشمولين بنظام الحماية والآمان الممنوح مجاناً وسوف يتم تحويلهم إلى الصفحة المختصة بالتسجيل فى نظام الحماية الثلاثى D-Secur"e3 عند قيامهم بالتسوق عبر الإنترنت فى المرة القادمة لدى المواقع المشتركة فى نظام الحماية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق