رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

هشام عز العرب رئيس البنك التجارى الدولى : 100% زيادة فى المعاملات البنكية الرقمية عبر المحمول

كتبت مها حسن

تعتبر الحملة القومية للدفع الالكترونى خطوة مهمة فى التعريف وزيادة التوعية بالسداد الإلكترونى وإدراج صغار التجار ضمن منظومة الدفع الإلكترونى وأيضا التعريف بماهية مصطلح POS على أنها ماكينة لقبول المدفوعات وأيضا ماهية QR على أنها منظومة الدفع عن طريق الهاتف المحمول هذا ما أكده البنك التجارى الدولى برئاسة هشام عز العرب.

وقال إن البنك التجارى الدولى يشارك فى الحملة القومية للتوعية بمزايا السداد الإلكترونى عن طريق نشر فيديوهات توعية على قنوات السوشيال ميديا وقنوات الدعاية المختلفة لدى البنك، ومشيرا الى ان البنك يستهدف الكثير من التجار الجدد من القطاع الخاص فى محافظات مصر المختلفة والتى لم يسبق لهم التعامل على هذه الماكينات من قبل

 

وعن الفئات المستهدفة لخدمة ماكينات الدفع الإلكترونى قال إن البنك المركزى المصرى حدد استهداف الماكينات على التجار الجدد من القطاع الخاص غير المسجلين فى منظومة المدفوعات الإلكترونية مع إعطاء الأولوية للقطاعات الحيوية أو ذات الكثافة العالية للمعاملات النقدية الورقية مثل محطات الوقود والسوبر ماركت والصيدليات حيث يمكن سداد الفواتير أو شراء السلع بالتقسيط.

ومن ناحية اخرى، حقق البنك التجارى الدولي-مصر، زيادة بنسبة 100% فى المعاملات البنكية الرقمية من خلال الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول Mobile Banking حتى شهر يوليو 2020 مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، فى ظل الزيادة الكبيرة فى الاعتماد على الخدمات الإلكترونية التى تزامنت مع وجود جائحة «كوفيد-19».

وضاعف البنك قاعدة عملاء خدمة السداد الإلكترونى للمدفوعات الحكومية للشركات (CPS) محققا زيادة فى عدد المعاملات 55% على أساس سنوى حتى شهر يوليو 2020.

وقال محمد فرج، نائب الرئيس التنفيذى لقطاع العمليات فى CIB، إن الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» خلقت فرصًا كبيرة للبنوك للتوسع فى الخدمات الرقمية.

وأضاف فرج أن البنك التجارى الدولى اعتمد استراتيجية طويلة المدى على مدى السنوات الماضية لتطوير القنوات الرقمية ميكنة المدفوعات.

وأكد فرج أن الخدمات المصرفية الإلكترونية تعد هى الخيار الآمن والوحيد لكافة الفئات للحد من التعامل مع النقود الورقية، وتفعيل مفهوم التباعد الاجتماعي، تماشيا مع حزمة الإجراءات التى اتخذها البنك المركزى المصرى لتسهيل عمليات التسجيل فى للقنوات الإلكترونية مثل خدمة المحفظة الذكية وخدمة الأنترنت البنكى.

وقال ان البنك التجارى الدولى احتل المرتبة الأولى لخدمة السداد الإلكترونى للمدفوعات الحكومية للشركات(CPS) فى السوق بين جميع البنوك العاملة من حيث حجم وقيمة المعاملات. كما أتاح البنك خدمات جديدة مثل تحويل الأموال إلى المحافظ الإلكترونية من خلال غرفة المقاصة الآلية (ACH)، والتى توفر تسوية للأموال فى نفس اليوم.

وأضاف فرج أن القنوات والخدمات المصرفية الرقمية للشركات شهدت أيضا قفزة كبيرة منذ بداية الأزمة، بسبب اعتماد العملاء الكامل على هذه القنوات كبديل للمعاملات النقدية والإجراءات الورقية.

وذكر أن البنك بصدد تقديم القروض والتسهيلات من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والإنترنت البنكى خلال الفترة المقبلة، فيما تتوفر هذه الخدمة حاليًا من خلال موقع البنك الإلكتروني.

يذكر أن البنك التجارى الدولى - مصر CIB، حصل على جائزة أفضل بنك رقمى بمصر لعام 2020، ضمن تصنيف مجلة جلوبال فاينانس العالمية لأفضل البنوك الرقمية فى الشرق الأوسط، تقديرًا لمعايير الابتكار والأداء المطبقة لدى البنك وتميزه ونجاحه فى إطلاق المنتجات والخدمات المصرفية الإلكترونية، واستمرارًا لإنجازات البنك التجارى الدولى فى مجال التحول الرقمي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق