رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مجرد رأى
نصائح تهمك

مع رسائل القراء وأبدأ برسالة تلقاها الصديق سمير عبد الشافى على موقعه ورأى التوسع فى نشرها لأهمية ماورد فيها من نصائح تهم الذين تجاوزوا سن الستين وهى :

1ـ تحقق قدر ماتستطيع من ضغط دمك ونسبة السكر فى الدم.

2ـ قلل ماتستطيع من الملح والسكر واللحوم والأطعمة المحفوظة واللحوم الحمراء ومنتجات الألبان والمنتجات النشوية والمشروبات الغازية.

3ـ ثلاثة أكثر منها فى طعامك: الخضراوات والفواكه والمكسرات، وثلاثة حاول نسيانها: عمرك، وماضيك، ومن ظلمك، وأربعة احرص عليها: الأصدقاء الذين يحبونك، ورعاية الأسرة، والأفكار الإيجابية، وحياة منزلية بعيدة عن المشكلات. وأخيرا أربعة أشياء لاتقم بها: لا تنتظر حتى تشعر بالعطش لتشرب / ولا تنتظر حتى تشعر بالنعاس لتنام / ولا تنتظر حتى تشعر بالتعب لترتاح / ولا تنتظر حتى تمرض حتى تذهب لإجراء فحوصات طبية.

ومن محمد على مخلص الذى يصف نفسه بأنه زملكاوى معجون بماء الزمالك فإنه يؤكد للدكتور زاهى حواس عاشق الأهلى أن مينا ملك الوجه القبلى ذا التاج الأبيض (رمز الزمالك) انتصر على ملك الوجه البحرى ذى التاج الأحمر (رمز الأهلى) ووحد القطرين.

ومن عميد مهندس بالمعاش محمد مبروك رسالة طويلة عن بحيرة ناصر ملخصها أن التماسيح زادت فيها وأصبحت تحرمنا من 200 ألف طن من الأسماك تلتهمها، والحل الذى يقترحه مواجهة هذه التماسيح من خلال صيادين مدربين واستغلالها كمصدر للحوم والجلود بالتعاون مع الشركات المتخصصة محليا اوخارجيا وبذلك نوفر كمية كبيرة من الأسماك الضرورية لغذاء الشعب.

وأنهى ببعض أفكار الدكتور الجراح الشهير أسامه سليمان الذى يحيى مايقوم به الرئيس السيسى لإعادة بناء الدولة التى شهدت ثورة فى الطرق والكبارى والقضاء على العشوائيات وغيرها من أعمال كثيرة لا تستطيع الحكومة وحدها إنهاءها مما يستوجب مساندة الشعب بينما كثيرون غير جادين فى هذه المساندة خاصة مع كثرة الإنجاب الذى أوصلنا إلى 110 ملايين مما يستوجب أن يراعى كل مواطن ضميره.

[email protected]
لمزيد من مقالات صلاح منتصر

رابط دائم: