رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

محطة «الصعيد»..تخفيف وتيسير

تسعى الدولة جاهدة إلى تنمية الصعيد فى مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والخدمية، وذلك بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التى يعانى منها معظم دول العالم جراء انتشار وتفشى وباء «كورونا».

وبتكليفات وتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعمل الحكومة على تنفيذ العديد من المشروعات التى تستهدف توفير الآلاف من فرص العمل لأبناء الصعيد ولتحسين مستوى الخدمات فى جميع القطاعات والمجالات.

وتأتى الخطة المتكاملة لإنشاء محطة قطارات «سكك حديد صعيد مصر» الجديدة فى منطقة بشتيل بالجيزة، فى إطار رغبة القيادة السياسية فى التيسير على المواطنين، وتخفيف العبء عنهم، وتخفيف الزحام المرورى عن المناطق التى تشهد كثافة مرورية عالية فى جميع مناطق الجمهورية. وقد أوضح الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال متابعته الخطة أمس أن الحكومة وضعت على عاتقها مهمة التخطيط لإعادة الوجه الحضارى للدولة عبر تنفيذ مشروعات تصل للمستوى العالمي، مؤكدا أن الحكومة لا تستهدف مطلقا عرقلة تحركات المواطنين، وتبذل قصارى جهدها لتوفير وسائل نقل متطورة وآمنة وميسرة لهم.

وقد تم اختيار منطقة بشتيل تحديداً لإنشاء هذه المحطة وورش القطارات الرئيسية، ومركز صيانة شامل، لوقوعها فى منطقة وسطية بين محطتى سكك حديد رمسيس والجيزة، ولأنها فى محافظة الجيزة التى تعتبر بوابة لصعيد مصر، علاوة على تخفيف الضغط على محطات القطارات المركزية المتمثلة فى رمسيس والجيزة على مستوى النقل والخدمات والصيانة، والتقليل من حالات التكدس المرورى داخل شوارع العاصمة، وهو ما يتيح رفع مستوى الخدمات المقدمة داخل محطات القطارات إلى المستوى العالمي، مع زيادة الإقبال وتشجيع الجمهور على استخدام وسائل المواصلات العامة.

وبالتوازى مع هذا المشروع، فإن الدولة تقوم بتطوير خط السكة الحديد القاهرة - السد العالى بطول 900 كم ويشمل إشارات، ومزلقانات، وأعمالاً صناعية عليها، ومحطات، وسكة، ومن المخطط مد هذا الخط من السد العالى إلى توشكي.

وقد أشار المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إلى المشروعات الجديدة التى تخدم أهالى الصعيد، خاصة موافقة الرئيس السيسى علي  تخصيص 5 مليارات جنيه إضافية لتنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق المحلية داخل المحافظات.


لمزيد من مقالات رأى الأهرام

رابط دائم: