رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فيروز « ولع فرنسى»

محمد القزاز

«فى قهوة عالمفرق فى موقدة وفى نار .. نبقى أنا وحبيبى نفرشها بالأسرار»، مقطع إحدى أغنيات فيروز التى طالما ارتبطت أغانيها بالقهوة، وامتزجت فيها رائحة البن بالمكان والذكريات والأسرار، عادت لتغلف هذه المرة عالم السياسة، وتؤكد عشق وولع الفرنسيين بلبنان، فقد حرص الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فى زيارته هذه المرة للبنان على احتساء القهوة مع جارة القمر.

وفى لقاء استمر ٧٥ دقيقة بين أيقونة لبنان والرئيس الفرنسى، خرج دون كشف عن مزيد من التفاصيل عما دار فيه، فقد استمتع فقط بفنجان قهوة معها، وأهداها خلاله وسام جوقة الشرف الفرنسى، وهو أعلى وسام تكريم فرنسى، وأهدته هى لوحة فنية.

ماكرون ذهب إلى منزل فيروز بـ«الرابية» يحمل رسالة أمل للبنان، وبعد خروجه من مقرها الذى احتشد أمامه الآلاف، صرح بأنه قطع التزاما لها بأن يبذل كل جهد حتى تطبق إصلاحات ويحصل لبنان على ما هو أفضل، وقال: «أعدكم بأننى لن أترككم»، ووصف ماكرون الأيقونة بأنها «جميلة وقوية للغاية».

ولع ماكرون بالسيدة فيروز ليس الأول، فقد سبقه رئيسان لفرنسا من قبل، فقلدها الرئيس الفرنسى الراحل فرانسوا ميتران وسام «قائد الفنون والآداب»، كما قلدها الرئيس الفرنسى الراحل جاك شيراك وسام «جوقة الشرف» من رتبة فارس.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق