رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الرياض تستضيف المؤتمر الرابع لأصدقاء السودان

> جدة ــ مختار شعيب ــ الخرطوم ــ جوبا ــ وكالات الأنباء:

أكد وزير الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان فى افتتاح الاجتماع الرابع لمؤتمر أصدقاء السودان بالرياض أمس ضرورة احلال الأمن والسلام فى ربوع السودان، مشددا على أن دعم السلام فى السودان هو استثمار فى استقرار المنطقة.وثمن الوزير السعودى الموقف الأمريكى من مسألة رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وقدم رئيس الوزراء السودانى عبدالله حمدوك الشكر للسعودية لرعايتها الاجتماع مقدما الشكر أيضا للدول المشاركة الأخرى ــ 25 دولة ــ مؤكدا أن حكومته تعمل جاهدة على تحقيق تقدم فى مواجهة الفساد،كما تعمل مع كل الشركاء فى الوطن وخارجه لإحلال السلام وإنجاح كل المبادرات ومنها مباحثات جوبا للسلام مع الفصائل المسلحة. وفى الوقت نفسه، أعلنت رابطة الأطباء السودانية أمس أن ما لايقل عن ٢٥ شخصا قتلوا خلال اشتباكات بين جماعات عرقية بشرق السودان.

وقالت لجنة الأطباء المركزية فى بيان لها إن نحو ٩٠ شخصا قد أصيبوا منذ اندلاع القتال بين جماعتى بانى اريم ونوبا العرقيتين فى مدينة بورتسودان الأحد الماضى، التى تعد ميناء تجاريا دوليا مهما فى البحر الأحمر. من ناحية أخرى، جرى إرسال قوات أمن لبورتسودان فى محاولة للسيطرة على العنف.

على صعيد آخر وفى دولة جنوب السودان قتل نحو ١٢٧ شخصا فى اشتباكات فى الأيام الأخيرة بين جنود ومدنيين خلال عملية لنزع الأسلحة فى بلدة تونج بوسط دولة جنوب السودان.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق