رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المرأة وكبار العائلات مفتاح النجاح بالجيزة

كتب ــ هانى بركات ــ عبود ماهر
إحدى السيدات تصطحب طفلتها فى أثناء التصويت بالجيزة

مع انطلاق اليوم الثانى لماراثون انتخابات مجلس الشيوخ 2020 بدأت العملية الانتخابية فى شمال الجيزة مع دقات التاسعة صباحا بإقبال ضعيف من الناخبين وسط اصطفاف المنظمين ومندوبى المرشحين أمام اللجان واختراق من بعض أنصار المرشحين للدعاية أمام بعض اللجان.

فبداية من مركز امبابة كان الاقبال متوسطا منذ الساعات الأولى لليوم الثاني، وكانت المرأة فى صدارة المشهد وجاء الشباب فى المرتبة الثانية وسط أجواء كرنفالية وتكثيف أمنى أمام اللجان الانتخابية والشوارع المحيطة.

أما فى لجان بولاق الدكرور وأرض اللواء فكانت الإجراءات الاحترازية هى العنصر الأول فى العملية الانتخابية، حيث لا يسمح لأى ناخب بدخول مقر اللجان إلا بارتداء الكمامة، وذلك من خلال المراقبين الصحيين.

وفى لجان مركز الوراق أقصى شمال الجيزة كانت الإجراءات الأمنية شديدة ومنع وقوف أى سيارة خارج مقار اللجان الانتخابية وفرض النظام ومنع دخول أى ناخب دون ارتداء الكمامة. وفى لجان الدقى والعجوزة، كان الإقبال ضعيفا فى بداية اليوم، ولكن بدأ توافد الناخبين على اللجان فى الحادية عشرة صباحا، وكان المشهد مكررا للأمس بأن المرأة وكبار السن يتصدرون الناخبين، وبعد الظهيرة كان للشباب الكلمة العليا فى المهندسين والعجوزة.

وفى الهرم وفيصل، تحولت الانتخابات إلى اجواء احتفالية وسط حشد كبير من أنصار أحد المرشحين.

وفى السياق ذاته، قامت كبرى عائلات محافظة الجيزة بالحشد أمام مقار اللجان الانتخابية بالمدارس ومراكز الشباب للتصويت، حيث حرصوا على الدفع بالأفراد للمشاركة الفعالة.

ووجد عدد من نواب مجلس النواب بين صفوف الناخبين بدوائرهم لحث المواطنين على المشاركة فى الاستحقاق الانتخابى ودعم العملية الديمقراطية فى مصر. كما تم رصد مشاركة قوية للشباب من ذوى الإعاقة فى التصويت باللجان الانتخابية ضاربين أفضل الأمثلة فى مساندة الوطن واستكمال مؤسساته التشريعية.

وضربت سيدات الجيزة نموذجا فى حب الوطن بوجودهن منذ الصباح أمام اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهن وسط أجواء احتفالية بنجاح العرس الديمقراطي، خاصة فى الطالبية وأبو النمرس والحوامدية والبدرشين وإمبابة وكرداسة.

كما ضربت المرأة الريفية أروع الأمثلة فى المشاركة بالعملية الانتخابية والحرص على الوجود أمام مقار اللجان الانتخابية طوال اليومين،

وقام عدد من النقابات المهنية بحشد أعضائها للإدلاء بأصواتهم فى العملية الانتخابية والمشاركة فى الاستحقاق الدستورى من خلال مسيرات انطلقت من تلك النقابات كنقابة المهنيين والمعلمين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق