رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تأجيل مباريات اى فريق يصاب 10 لاعبين منه بـ «كورونا»..
اتحاد الكرة يكشف أسباب تأجيل مباراة المصرى مع حرس الحدود

محمد أبو الخير

قرر اتحاد كرة القدم تأجيل مباراة المصرى وحرس الحدود قبل ساعات من توقيت إقامتها الذى كان مقررا أمس.

ويأتى ذلك على خلفية تطورات موقف إصابات لاعبى المصرى البورسعيدي، حيث أكدت نتائج المسحات التى أجريت فى ساعة مبكرة من صباح أمس على لاعبى المصرى استمرار إيجابية ١٢ حالة، وذلك ضمن المسحات التى أجريت لهم ولعدد إضافى من اللاعبين معظمهم من الناشئين فى محاولة للحاق بمباراة حرس الحدود أمس.

وأرسلت اللجنة الطبية باتحاد الكرة ظهر أمس اعتمادها لنتائج المسحات الجديدة للجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الاتحاد، حيث وجهت اللجنة الخماسية إدارة المسابقات بضرورة تأجيل المباراة لضيق الوقت، حيث كان مقررا إقامتها بعد ساعات قليلة، على أن يحدد موعد جديد للمباراة فيما بعد، وشمل التأجيل مباراة وحيدة ، فيما أقيمت بقية المباريات فى موعدها المحدد والمعلن.

وجاء القرار الذى أصدره اتحاد الكرة على ضوء طلب اللجنة الطبية بالنظر مستقبلا فى إقامة مباريات الفرق التى تعانى إصابات جماعية لفيروس كورونا، حيث حددت اللجنة الخماسية لذلك تجاوز عدد الحالات المصابة للفريق ١٠ لاعبين من المقيدين رسميا فى قائمة الفريق الأول المسجلة بالاتحاد، على أن تكون الحالات معتمدة رسميا من اللجنة الطبية.

كما أهابت اللجنة الخماسية بجميع الفرق الحرص على اتباع الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون فى تطبيقها حفاظا على سلامة اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والمعاونة، وأيضا للحفاظ على مصلحة الجميع فى انتظام مسابقة الدوري.

وكانت الساعات الماضية قد شهدت اتصالات من جانب اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، ووليد العطار المدير التنفيذى والدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية، وحسام الزناتى مدير إدارة المسابقات، لمناقشة طلب النادى المصرى بتأجيل مباراته أمام حرس الحدود أمس فى الأسبوع الـ 18 ببطولة الدورى الممتاز. وعلى ضوء المباحثات المكثفة أعلن اتحاد الكرة موقفه من طلب المصرى تأجيل مباراته بعد تعرض ١٢ فردا للإصابة بفيروس كورونا، وجاء القرار الرسمى بعد الاتفاق مع اللجنة الطبية وإدارة المسابقات.

وكان عبدالظاهر السقا، المدير الرياضى بالفريق الأول لكرة القدم بالنادى المصرى البورسعيدي، قد كشف عن ظهور ١٢ حالة إيجابية بفيروس كورونا المستجد داخل صفوف الفريق وتم الكشف عن الحالات عقب الخضوع للمسحة الطبية بمعسكر الفريق ببرج العرب استعدادا لمواجهة حرس الحدود فى الدورى العام.

من ناحية أخري، أرسى اتحاد الكرة مبدأً جديدا بتكريم نجوم الكرة المصرية أعضاء نادى المائة، بدأته أمس حيث تم تكريم اللاعب عبد الله السعيد نجم المنتخب الوطنى ولاعب فريق بيراميدز قبيل مباراة فريقه أمام طنطا بتسليمه جائزة خاصة باعتباره أحدث أعضاء نادى المائة ببلوغ عدد أهدافه ١٠٤ أهداف، ومن المقرر أن يُعلن لاحقا عن موعد وكيفية تكريم جميع نجوم مصر الذين انضموا لعضوية نادى المائة هدف بشكل يليق بإنجازهم الكبير.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق