رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«رحلة سائح».. يعيد مصر واجهة سياحية

كتب ــ محمد عبد المعطى
مشاهد من الفيلم الترويجى

في إطار الحملة الترويجية الدولية «Same Great Feelings»، والتي أطلقتها وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في أواخر يونيو الماضي، حقق الفيلم الدعائي «رحلة سائح في مصر»  نتائج إيجابية تزامنت مع استئناف حركة السياحة الوافدة إلي مصر.

سعت الحملة عن طريق عرض الفيلم إلي التواصل والتفاعل مع الجمهور في الدول الرئيسية المصدرة للسياحة إلي مصر بهدف إطلاعهم علي التدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها مصر لاستقبال السائحين مرة أخري وإبراز تنوع وتميز المنتج والمقصد السياحي المصري.

وأوضح  طارق حسني مستشار الوزير للدراسات الإستراتيجية والتسويق أن الفيلم حقق نسبة مشاهدة مرتفعة مقارنة بنسب المشاهدة العالمية ومقارنة بنسب تخطي الإعلان عالميا علي محرك البحث الشهير «جوجل»، محققا 77 مليون مشاهدة، و80 مليونا علي «فيس بوك»، و4 ملايين علي «تويتر» بالإضافة إلي 3.6 مليون علي «تيك توك»، مما ساهم في تحسين الصورة الذهنية لمصر بشكل ملحوظ لمن شاهد الفيلم في العديد من الدول المصدرة للسياحة إلي مصر، حيث تحسنت بنسبة 45 % في ألمانيا و43% في بولندا و39% في إيطاليا خلال شهر يوليو، كما تزايدت نسب البحث عن مصر كواجهة سياحية عبر شبكة الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي في هذه الدول بمتوسط بلغ أكثر من 60٪ مقارنة بالشهر السابق.


رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق