رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

التعليم : إحالة المصحح المخطئ للشئون القانونية
طلاب الثانوية المتظلمون يطلعون على إجاباتهم وشكاوى من عدم المرونة

كتبت ـ نيڤين شحاتة

بدأت أمس إجراءات اطلاع طلاب الثانوية العامة المتقدمين بتظلمات على نتائجهم على كراسات امتحاناتهم فى المواد المتظلم منها، واشتكى بعض الطلاب وأولياء أمورهم من الالتزام الدقيق بنموذج الإجابة حرفياً، رغم تشابه الإجابات التى دونها الطلاب مع نموذج الإجابة وعدم التعامل بروح النموذج أو بمرونة، خاصة فى الفيزياء والتاريخ  والأحياء، مما انعكس على تقدير الدرجات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه فى حالة ما إذا اكتشف الكنترول أن هناك كراسة إجابة تستحق الزيادة، ضمن كراسات إجابة طلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم، يتم تشكيل لجنة بإشراف مستشار المادة لفحص كراسة الإجابة بشكل دقيق والاستعانة بأصل كراسة الإجابة، مشيرة  إلى أن الزيادة لا تتم بشكل عشوائى.

وعقب إقرار الزيادة يتم تعديل شهادة الطالب الحاصل عليها بالدرجات الجديدة، مع إبلاغ  الطالب على محل سكنه وإخطار مكتب التنسيق.
وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فتح باب تظلمات امتحان الدور الأول لمدة  (خمسة عشر يومًا) اعتبارًا من  6 أغسطس وحتى  الخميس 20 أغسطس  وأوضح الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام امتحان الثانوية  العامة، ضوابط وإجراءات تظلم الطلاب من نتائجهم، وذلك من خلال سداد مبلغ (مائة جنيه) عن كل مادة يرغب الطالب فى تقديم  التظلم بشأنها بأحد مكاتب البريدعلى مستوى الجمهورية، ومنافذ ماكينات فورى.

وقال حجازي إن أي مصحح لديه أخطاء في عملية التصحيح والتقدير سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، مشيرًا إلي أنه سيتم متابعة أعمال لجان المراجعة، موجهًا بأنه علي المشرف أن يقوم بأخذ عينة عشوائية، والتأكد من سلامتها.

وشدد علي ضرورة اتباع الدقة في اختيار الأعضاء المرشحين للمراجعة من حيث الأقدمية والخبرة والكفاءة، وأن الفترة المحددة لتسديد رسوم الاطلاع هي خمسة عشر يومًا، أما أعمال المراجعة فقد تستغرق ما يقرب من ثلاثين يومًا.

كما أكد علي أن يقوم كل مشرف بتنفيذ المهام المطلوبة منه بدقة وطبقًا للتعليمات، وحصر ومتابعة أعمال اللجان التي تعمل بالأصول، وعمل آلية لمراجعة بعض كراساتهم مرة أخري، وإذا ثبت أن للطلاب حقا يتم استبعاد هذه اللجنة فورًا.

من ناحية آخري، اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، امس، نتيجة شهادة النيل الثانوية الدولية للعام الدراسي2019/ 2020، والتي تمنحها هيئة كامبيردج الدولية للتقييم والتعليم بجامعة كامبيردج بالشراكة مع وحدة شهادة النيل الدولية التابعة للوزارة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق