رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«سيد درويش» ملك للشعب.. والرقابة تحدد اليوم موعد الافتتاح

جانب من بروفات عرض «سيد درويش» تصوير ــ بسام الزغبى

تعليقا على اعتراض الفنان إيمان البحر درويش على تقديم عرض سيد درويش على مسرح البالون دون الرجوع للورثة، قال د.عادل عبده رئيس قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية: إن سيد درويش وأعماله ملكية عامة للشعب، والقانون يؤكد ذلك بعد مرور 50 عاما على وفاة الفنان.
وأضاف: بالفعل مر على وفاة سيد درويش نحو 100 عام، كما تناولت العديد من العروض حياة وأعمال سيد درويش خلال السنوات الماضية دون أى مشكلة، مشيرا إلى أن تأجيل افتتاح العرض كان بناء على رغبة الرقابة على المصنفات الفنية حتى يتسنى لها مشاهدته اولا.


وأكد عبده: أن الرقابة شاهدت العرض أمس الأول وأبدت إعجابها وموافقتها على العرض باستثناء بعض التعديلات الدرامية البسيطة.. وبالفعل تم عمل كل التعديلات ثم شاهد الرقابيون العرض فى الليلة التالية ووافقت عليه تمام الموافقة واكدت ذلك فى تقريرها.. وأنه من المنتظر أن تحدد الرقابة اليوم الموعد الرسمى لافتتاح العرض والذى من المتوقع أن يكون خلال هذا الأسبوع.
عرض «سيد درويش».. مسرحية غنائية استعراضية تأليف سيد إبراهيم، وبطولة محمد عادل، لقاء سويدان، رشا سامي، وشريف عبدالوهاب، سيد جبر وإخراج اشرف عزب.. ويلقى الضوء على حياة فنان الشعب وكفاحه ضد الاستعمار بسلاح الأغنية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق