رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مباريات الدورى تحت الرقابة الطبية

محمد أبوالخير

اعتمد اتحاد الكرة أسماء عشرين طبيبا تم اختيارهم بمعرفة الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد، للقيام بمهام المراقب الطبى لمباريات الدورى الممتاز، والتأكد من تطبيق الإجراءات الطبية الاحترازية خلال مباريات الدورى المقرر انطلاقها اليوم. وقال محمد سلطان إن المراقب الطبى سيقوم بالتأكد من سلامة أعضاء الفريق سواء كانوا لاعبين أو أجهزة فنية من خلال كشف مسجل به الحالات السلبية والإيجابية بكل فريق.

كما سيقوم الأطباء بالتأكد من قياس درجة الحرارة للاعبين والأجهزة الفنية وجميع الموجودين فى الملاعب، بالإضافة إلى التأكد من الحفاظ على التباعد بين اللاعبين البدلاء وعددهم تسعة لكل فريق والجهاز الفنى وعددهم ستة لكل فريق، وتعقيم الملعب والأدوات الرياضية وغرف خلع الملابس وحافلات الفريقين وارتداء جميع الموجودين داخل الملعب للكمامات سواء من اللاعبين البدلاء أو الأجهزة الفنية أو مصورى التليفزيون والتابعين للمؤسسات الصحفية.

كما ستتم مراقبة التزام النادى صاحب المباراة بتعقيم جميع مرافق الملعب، كما سيتم التشديد على ضرورة أن يصطحب كل لاعب شنطة المطهرات الخاصة به، وتأكيد منع المصافحة بالأيدى بين جميع عناصر الفريقين المتنافسين، وكذلك الحكام والمراقبون وجميع العناصر الموجودة داخل أرضية ملعب المباراة.

ويجوز للحكم إلغاء المباراة فى حال لم يتم الالتزام من جانب الفريقين بالإجراءات الاحترازية التى ينص عليها البروتوكول الطبى الذى اعتمدته اللجنة الطبية باتحاد الكرة لعودة النشاط الرياضى، وفى حالة عدم التزام اى لاعب أو مدرب بالاجراءات الاحترازية، يتم تسجيل ذلك فى تقرير المباراة الذى يسلم لإدارة المسابقات لاتخاذ العقوبات المناسبة. فى الوقت نفسه، قرر اتحاد الكرة إجراء مسحات لثلاثة وثلاثين فردًا من كل فريق قبل كل مباراة بـ٤٨ ساعة، وهو ما يعطى الفرصة لجميع الأندية لإخضاع أكبر عدد ممكن من اللاعبين للمسحة قبل كل مباراة تحسبا لظهور حالات إيجابية فى التحاليل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق