رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كارتيرون يفكر فى كيفية تعويض غياب أوناجم وبن شرقى أمام المصرى غدا

محمد نبيل

استعاد الزمالك جهود مصطفى محمد وأحمد سيد زيزو قبل مواجهة المصرى غداً فى اللقاء المؤجل بين الفريقين من الجولة 14 لمسابقة الدوري، فى أول مباراة رسمية منذ جائحة كورونا.

وجاءت عودة الثنائى لتدعم هجوم القلعة البيضاء الذى سيخسر خدمات الثنائى المغربى أشرف بن شرقى ومحمد أوناجم بسبب تأخرهما فى الوصول من المغرب لعدم انتظام رحلات الطيران، وقد يصل الثنائى اليوم عن طريق الترانزيت فى دبي، وهو ما جعل المدير الفنى يبدأ التفكير فى كيفية تعويض غياب الثنائي، وهل سيكون هناك دور لمحمد عنتر أو كريم بامبو فى أحد الجناحين ليعوض زيزو الجبهة اليسري.

ومن المتوقع أن يغيب طارق حامد أيضاً عن اللقاء بسبب الإصابة فى العضلة الخلفية، وخضوعه لبرنامج علاج مكثف وغيابه عن معسكر الفريق فى برج العرب، وربما تكون مشاركته صعبة، خاصة أن كارتيرون لديه سياسة فى الدفع بالمصابين وضرورة إثبات سلامتهم بشكل تام، حتى لا تتضاعف مدة الغياب لو تجددت الإصابات.

وحرص الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى على عقد عدة جلسات مع لاعبيه قبل مواجهة الغد، ليحاول من خلالها بث روح الثقة والإصرار على ضرورة تحقيق الانتصارات من أجل العودة للمنافسة على لقب الدوري، بالإضافة إلى الاستفادة من المباريات الرسمية لتجهيز الفريق لمواجهات دورى الأبطال الإفريقي.

وطالب المدرب لاعبيه بضرورة التركيز وبذل أقصى جهد فى الفترة الحالية، والتعامل مع مباريات الدورى على أنها مواجهات كئوس، لا تقبل القسمة على اثنين لضمان الوصافة على أقل تقدير فى نهاية المسابقة.

ويبدو أن الفريق سيعتمد على أسلوبه الخططى باللعب بطريقة 4-2-3-1، وفى هذه الطريقة يعتمد على رباعى دفاعي: «محمود علاء ومحمود حمدى الونش ومحمد عبد الغنى ومحمد عبدالشافي» لغلق مناطق مرماه مع تواجد قلبى وسط دفاعى سيكون ساسى وبجواره إسلام جابر وأمامه ثلاثى هجومى أوباما وزيزو ومفاضلة بين عنتر وبامبو أو أحد الناشئين فيصل أو سيف، وفى الهجوم مصطفى محمد.

وهناك حالة من الإصرار لدى اللاعبين من أجل تحقيق انطلاقة جيدة فى الدورى بعد توقف طويل، ومن أجل التأكيد على الرغبة فى المنافسة على اللقب.

وقارياً .. ينتظر مسئولو نادى الزمالك وصول خطاب رسمى من الاتحاد الإفريقى «الكاف» لتحديد موعد مباراة الذهاب أمام الرجاء المغربى فى قبل النهائى الإفريقي، وعلى ضوء ما يتم تحديده من المنافس الذى يستضيف المباراة على ملعبه، وسبق وحدد الاتحاد الإفريقى يومى 25 و26 سبتمبر المقبل لمباريات الذهاب، ويومى 2 و3 أكتوبر المقبل للعودة.

وفى شأن آخر، كشف أمير مرتضى منصور المشرف على قطاع الكرة بالنادي، عن بدء جلسات التفاوض مع عدد ليس بقليل من اللاعبين من أجل تمديد العقود وضمان استقرار الفريق، ولكن بعد نهاية معسكر برج العرب ومواجهة المصري، خاصة أن التركيز كله فى مواجهة الغد، وأبرز من يسعى الزمالك لتجديد تعاقدهم، حازم إمام وعبدالله جمعة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق