رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ترامب يرفض الاعتراف بانتشار غير مسبوق لكورونا.. وألمانيا تشبه الكمامة بحزام الأمان

عواصم عالمية ــ وكالات الأنباء

الأمم المتحدة تصف إغلاق المدارس بكارثة تمتد لأجيال.. وأستراليا تنشر الجيش لفرض البقاء فى المنزل

 

فى الوقت الذى حذرت فيه الهيئات الطبية فى كل من فرنسا وألمانيا من تفشى الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، شن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هجوما على مستشارة البيت الأبيض لشئون مكافحة الفيروس ديبورا بيركس التى حذرت من أن الولايات المتحدة تدخل مرحلة جديدة من تفشى العدوى.

وقال ترامب إن الفيروس ينحسر فى أجزاء من مناطق جنوب وغرب الولايات المتحدة، معتبرا أن الوضع مشجع للغاية.

وانتقد ترامب بيركس واعتبر أن تصريحاتها مثيرة للشفقة، وذلك بعد أن قالت أن الفيروس يتفشى بشكل غير عادي، وأن كل من يعيشون فى المناطق الريفية، ليسوا فى مأمن.

وسجلت الولايات المتحدة 46٫321 إصابة جديدة و532 وفاة خلال 24 ساعة، وفق تعداد لجامعة جونز هوبكنز.

وفى هذه الأثناء، حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من أن العالم يواجه كارثة تمتد لأجيال بسبب إغلاق المدارس وسط تفشى كورونا، وقال إن إعادة التلاميذ بأمان إلى مدارسهم يجب أن يكون أولوية قصوى. وقال جوتيريش إن المدارس كانت مغلقة فى نحو 160 دولة حتى منتصف يوليو الماضى مما يؤثر على أكثر من مليار تلميذ فى حين يتخلف 40 مليون طفل عن دور الحضانة.

وأشار فى تصريحات مصورة إلى أن ذلك يأتى إضافة إلى 250 مليون طفل خارج نظام التعليم من قبل الجائحة وترك نحو ربع طلاب المدارس الثانوية فى الدول النامية بعد حصولهم فقط على مهارات أساسية.

وتحدث جوتيريش أثناء إطلاقه حملة للأمم المتحدة بعنوان أنقذوا مستقبلنا قائلا:الآن نحن نواجه كارثة تمتد لأجيال يمكن أن تهدر إمكانيات بشرية لا توصف، وتقوض عقودا من التقدم، وتزيد التمييز القائم.

جاء ذلك في الوقت الذي حذر فيه الاتحاد الألماني للأطباء أن الموجة الثانية من كورونا التي يخشى قدومها الكثيرون تحدث بالفعل وحثت رئيسة الاتحاد سوزانه يونا بشدة على الامتثال لقواعد السلامة الصحية وارتداء الكمامات، مشبهة ارتداء الكمامات بتطبيق ربط حزام الأمان في السيارة، حيث كانت هناك مقاومة عنيفة في الامتثال لهذا الإلزام في ذلك الحين، مضيفة أن الكثير من الناس اليوم يشعرون بأن إلزام ارتداء الكمامات أشبه بفرض وصاية عليهم.

وفى أستراليا، تم إغلاق مدرسة ثانوية ومدرسة ابتدائية بعد أن تم تشخيص إصابة ثلاثة طلاب بكوفيد ــ 19 فى سيدني، بينما سجلت نيو ساوث ويلز 12 حالة إصابة جديدة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأسترالية. وتم إغلاق المدرستين بغرض التنظيف العميق وتتبع مخالطى المرضى، وتم نصح الطلاب بالعزل الذاتي.

وفى الوقت نفسه، حذرت رئيسة وزراء نيو ساوث ويلز جلاديس بيريجيليان من أن نيو ساوث ويلز قد تشدد القيود على الحدود مع ولاية فيكتوريا.

بينما أعلن دانييل أندروز رئيس وزراء ولاية فيكتوريا أن وزارة الدفاع الأسترالية سوف تنشر 500 جندى إضافى لفرض أوامر البقاء فى المنزل فى الولاية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق