رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إقامة كأس مصر بقوائم اللاعبين الجديدة

محمد أبو الخير

استقر اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، على إقامة مباريات كأس مصر المتبقية لهذا الموسم بالقوائم الجديدة الخاصة بالموسم الجديد، خاصة أن البطولة ستقام بعد انتهاء الموسم الحالي، فى ظل ضغط مباريات الدوري، لإنهائه نهاية أكتوبر أو فى الأسبوع الأول من نوفمبر.

وكشف مسئولو اتحاد الكرة عن أن قوائم الأندية فى الموسم الجديد ستضم ٣٠ لاعبا بنظام الموسم الحالى نفسه دون أى تغيير. كما لن يتم تقليص عدد الأجانب فى قوائم الأندية، كما كان متفقا عليه مع الأندية من قبل، بسبب الظروف الاستثنائية الحالية وتلاحم المواسم، ومن ثم عدم قدرة الأندية على توفيق أوضاع اللاعبين، وهو ما يعرضها لخسائر مالية فادحة.

من ناحية أخري، يدرس اتحاد الكرة عدم تفعيل قرار تقليص عدد اللاعبين الأجانب فى قائمة كل فريق خلال الموسم المقبل ٢٠٢٠ /٢٠٢١، بحيث يستمر قيد 5 لاعبين أجانب فى قائمة كل فريق.

واتفق «الجبلاية» مع الأندية على استمرار مدة التعاقد مع اللاعبين الأجانب لمواسم مقبلة، وهو ما سيجعل كل ناد مطالب بسداد قيمة العقد كاملة لكل اللاعبين الأجانب حتى نهاية مدة التعاقد، وفقا لقواعد الاتحاد الدولى لكرة القدم، وهو ما سيتسبب فى خسائر مالية كبيرة.

وطالبت الأندية بفترة انتقالية قبل تفعيل قرار تقليص اللاعبين الأجانب، وهو الأمر الذى تفهمته اللجنة الخماسية. ومن المقرر اعتماد هذا القرار بشكل رسمى فى اجتماع اتحاد الكرة المقبل.

فى السياق نفسه، كشف مصدر داخل اتحاد الكرة عن موعد فترة الانتقالات الاستثنائية من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا).

وقال المصدر إنه لم يصل إدارة شئون اللاعبين حتى الآن أى خطاب رسمى يحدد موعد فترة القيد الاستثنائى من قبل «الفيفا».

وأضاف أن الموسم الحالى استثنائي، ولم يتضح حتى الآن موعد انتهائه، لافتا إلى أنه بنسبة كبيرة سيكون فتح باب القيد الاستثنائى أمام الأندية خلال أكتوبر بالتنسيق مع الاتحادين الإفريقى والدولي.

وأشار المصدر إلى أنه عند الاستقرار بشكل نهائى على موعد انتهاء الدورى المحلي، وإعلان بقية جدول المسابقة المحلية سيتم إخطار الأندية بموعد القيد الاستثنائي. من ناحيته، أكد محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة، أنه سيتم عمل جدول خاص من أجل إجراء المسحات للاعبين قبل استئناف بطولة الدورى المحلي.

وقال: نحن مقبلون على استئناف الدوري، وما حدث مع الإنتاج الحربى استثنائي، والنتائج مع الفريق تسير بشكل طبيعي.

وأضاف «سلطان»: نحن متفائلون بإعادة الدوري، وقمنا بعمل مسحات للاعبين فى الأسبوع الذى سبق العيد، وسيتم عمل جدول لعمل مسحات للفرق عقب عطلة العيد وقبل استئناف مباريات الدوري. واختتم «سلطان» تصريحاته بقوله: نريد أن نرسل تعليمات للأندية من أجل اتباع اللاعبين الإجراءات الاحترازية خلال الفترة الحالية. فى سياق متصل، أجلت لجنة المسابقات باتحاد الكرة البت فى طلب نادى الإنتاج الحربى تأجيل أول مباراتين له بالدورى أمام نادى مصر والأهلي، على أن يتم حسم هذا الأمر خلال الأيام المقبلة بعد وضوح الرؤية بشأن موقف باقى إصابات الفريق وعودتهم للتدريبات الجماعية، استعدادا لإعادة المسابقة المحلية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق