رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

لجنة المسابقات تعلن جدول مباريات الدورى الممتاز..
اتحاد الكرة يتمسك باستئناف الدورى رغم اجتياح كورونا معسكر الإنتاج

محمد أبوالخير
اتحاد الكرة المصرى

أعلنت إدارة المسابقات باتحاد الكرة جدول مسابقة الدورى الممتاز للموسم الحالى 19ـ2020 الذى تقرر استئنافه اعتبارا من 6 أغسطس المقبل.

جاء ذلك عقب ورورد الموافقات الأمنية اللازمة على الملاعب والمواعيد التى أقرتها إدارة المسابقات.

وبالنسبة لطلبى ناديى المصرى وطنطا بتغيير ملعبيهما، وهما الطلبان اللذان أعلنا عنهما بعد الحصول على موافقة الأمن على ملعبيهما السابقين.. قال المهندس حسام الزناتى مدير مسابقات الاتحاد أنه سيتم النظر فى الطلبين فى وقت لاحق بعد مخاطبة الجهات الأمنية مجددا، وذلك حتى لا يتم تعطيل إعلان جدول المباريات.

وكان نادى طنطا قد أرسل طلبا رسميا بذلك ، فيما اكتفى مسئولو المصرى بطلب ذلك شفاهة حتى الآن.

وأضاف حسام الزناتى أن ما تم إعلانه يتعلق بالمباريات التى ستقام خلال شهر أغسطس، فيما يعلن جدول بقية المباريات على ضوء ما سيعلنه الاتحاد الأفريقى من مواعيد لمباريات الأندية المصرية المشاركة فى بطولتى الأندية الأفريقية.

على الجانب الآخر أكد مسئولو اتحاد القدم كرة أنه فى حالة استمرار إصابة عدد كبير من لاعبى فريق الإنتاج الحربى بفيروس كورونا، فقد يتم تأجيل أولى مبارياته فى الجولة الثامنة عشرة من مسابقة الدورى الممتاز التى ستنطلق يوم 13 أو 14 اغسطس المقبل عقب انتهاء انتخابات مجلس الشيوخ المقرر لها 12 و 13 من الشهر نفسه.

من جانبه، نصح الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية فى اتحاد الكرة بتقليل عدد المباريات الودية بين فرق الدورى خلال الفترة الحالية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا أو نشر العدوي، وقال إن اتحاد الكرة أوضح للفرق ضمن الإجراءات الاحترازية حجز دور واحد فى الفندق الذى يستضيف معسكر الفريق، وتقليل عدد من يتعامل معهم الفريق قدر الإمكان، مشيرا إلى أن انخفاض أعداد المصابين بشكل عام فى مصر أخيرا بسبب الالتزام، لكن التهاون سيؤدى للكثير من الأضرار.

وأضاف أنه بعيدا عن إصابات كورونا بفريق الانتاج الحربي، فإن الوضع العام لا يدعو القلق او الخوف فى بقية اندية الدورى الممتاز، حيث تم عقد اجتماع عبر دائرة تليفزيونية مغلقة بين مسئولى اتحاد الكرة وتم الاتفاق على اتخاذ خطوات عديدة فى مجال الوقاية لمنع انتقال العدوي، والتشديد على ضرورة متابعة تطبيق الأندية للاجراءات الاحترازية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق