رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الكاف» يتجه للعودة للنظام القديم فى دورى الأبطال..
الذهاب فى الرباط والعودة فى القاهرة..حل يرضى «كل الأطراف»

وليد سعد الدين

تتجه النية داخل الاتحاد الإفريقى لكرة القدم (كاف) إلى العودة إلى النظام القديم بإقامة مباريات قبل النهائى من مباراتين (ذهاب وعودة)على أن يتم تحديد ملعب المباراة النهائية لاحقا.

واستطاع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي، إيجاد حل يرضى كل الأطراف وأمسك العصا من المنتصف بعد سلسلة من الضغوط المغربية والمصرية ستضافة باقى مباريات دورى ابطال افريقيا (الأميرة السمراء).

ويلعب الأهلى والزمالك مع الوداد والرجاء المغربيين فى قبل نهائى دورى الأبطال الافريقي، فى حين يواجه بيراميدز فريق حوريا كوناكرى الغينى فى نصف نهائى الكونفيدرالية بجانب الثنائى المغربى حسنية أغادير ونهضة بركان فى المباراة الثانية من الدور نفسه.

كما تستضيف المغرب المباريات المتبقية لبطولة كأس الاتحاد، نظرا لوجود فريقين لها فى الدور قبل النهائى كما كانت هناك جهود من الحكومة واتحاد الكرة المغربي.

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب لدورى الأبطال فى الدار البيضاء بالمغرب أحد أيام 25 و26 و27 سبتمبر، على أن تقام مباراتا العودة فى القاهرة خلال الأسبوع الاول من شهر اكتوبر .. وتلعب المباراة النهائية يوم 10 أكتوبر المقبل.

وبشكل عام..استفاد الأهلى والزمالك باستضافة احدى مباريات دورى الأبطال المقرر ان تقام شهر سبتمبر المقبل، كما نجح الجانب المصرى فى افساد فكرة اقامة بقية مباريات بطولتى افريقيا فى المغرب واستطاع الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة تدعيم طلب القاهرة لاستضافة البطولة.

وكانت لجان الكاف قد شهدت العديد من المناقشات، من أجل انقاذ أكبر البطولات بعدما اعتذرت الكاميرون عن استضافة بقية مباريات البطولة، فضلا عن محاولة الكاف التقليل من إرهاصات انتشار فيروس كورونا الذى اربك أجندة الرياضة العالمية والكرة الإفريقية بصفة خاصة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق