رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

العالم بعيون زوجين من البطاريق

دينا عمارة

كورونا الذي أجبر البشر على الالتزام بمنازلهم،منح»إيزي وداروين», وهما زوجين من طيور البطاريق, فرصة للقيام بالعديد من المغامرات المثيرة, كانت آخرها استكشاف متحف فيلد للتاريخ الطبيعي في مدينة شيكاغو الأمريكية, والذي بمجرد أن وطأت أقدامهما الصغيرة أرضه, حتي قاما بفرد أجنحتهما وأخذا يركضان بسرعة في مساحاته الفارغة.

بطاريق الماجلان تصبح أكثر نشاطا وفضولا خاصة عند وجودها فى مكان جديد, هكذا بدا الزوجان طوال فترة الزيارة التى نظمتها لهما حديقة أسماك «شيد أكواريوم», ويبدو أنه كان موسم بناء العش للصغار, فقد ظل الزوجان يفحصان كل ركن من أركان المتحف ويستكشفان خلف المقاعد, ربما لتحديد ما إذا كان هو المكان المناسب لوضع البيض؟

«سو» كان أكثر ما لفت انتباههما هناك, وهو واحد من أكبر الهياكل العظمية للديناصورات العملاقة التى تم اكتشافها ويبلغ طوله حوالى 12٫8 مترا, وقد بدا الانبهار فى أعين الزوجين ولم يستطعا إبعاد نظرهما عنه.

هذه ليست المرة الأولى التي تتاح لنا فيها فرصة مشاهدة العالم من خلال عيون إيزي وداروين, ففي شهر مايو الماضي, قام الزوجان برحلة ميدانية رائعة إلى متحف نيلسون أتكينز للفنون, كما قاما أيضا بزيارة أصدقائهما من الحيتان البيضاء.


رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق