رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إزالة 4972 حالة تعد على أراضى الدولة بالمحافظات

كتب ــ محمد فؤاد ــ محمد جمال أبو زيد ــ أحمد عبدالستار

فى اطار الموجة الـ ١٦ لاسترداد أراضى الدولة واعادة حق الشعب، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتصدى بكل حسم لأى من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، قامت الوحدات المحلية بالمحافظات بمواصلة حملات الإزالة لانهاء هذه الظاهرة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

واستعرض اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ما أسفرت عنه جهود الأسبوع الأول لـ «الموجة 16» لإزالة التعديات على أراضى الدولة، حيث أشار تقرير غرفة العمليات إلى أنه تمت إزالة 4972 حالة تعد منها 3404 حالات تعديات بالبناء على أراضى الدولة على مساحة 879 ألف متر مربع، كما تمت إزالة 1568 حالة تعد على أراضى الدولة بالزراعة على مساحة 59 ألف فدان وذلك بالتنسيق بين قوات إنفاذ القانون ومديريات الأمن بكل المحافظات، مشيراً إلى أن الدولة ستتعامل بكل حزم خلال هذه الموجة مع كل التعديات لفرض هيبة الدولة وترسيخ سيادة القانون واسترداد حق الشعب.

كما أكد اللواء أحمد راشد محافظ محافظ الجيزة أنه تم تنفيذ حملات مكثفه لإزالة العقارات المخالفة بمركز أوسيم حيث تمت ازالة عقارين مخالفين بمنطقة الزرايب والبراجيل تتراوح مساحتهما من 100 إلى 150 م بالإضافة إلى ازالة تعديات بالاسوار على الأراضى الزراعية بمساحة 350 م تقريبا بمنطقة الزرايب وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

> أسيوط ــ حمادة السعيد: أكد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إزالة 11 حالة تعد، منها 3 حالات تعد على أراض زراعية و8 حالات حماية النيل، خلال حملة مكبرة، بمشاركة مسئولى حماية النيل والإدارة الزراعية والأحواض والجمعية الزراعية. 

> شبين الكوم ــ محمد العيسوى: صرح اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، بأنه تم تنفيذ ٢٥٣حالة تعد على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية منذ انطلاق الموجة لإزالة التعديات.

> كفرالشيخ ــ علاء عبدالله: أكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، إزالة 45 حالة تعد على أملاك الدولة بمركز ومدينة الحامول، موجها بتنفيذ جميع قرارات الإزالة الصادرة لاسترداد أملاك الدولة والتعديات على الأراضى. وأشار إلى تنفيذ 45 قرار إزالة بإجمالى 5916م2، منها 39 مبنى بمساحة 1397م2، و6 حالات تعد على الأراضى الزراعية بمساحة فدان بمركز الحامول.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق