رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إلغاء «العلوم البيئية» من مقرر العام الحالى للثانوية العامة..
انتهاء تصحيح اللغتين العربية والأجنبية الأولى والفلسفة والمنطق .. مهلة أخيرة للمعلمين للتقديم الإلكترونى للترقى حتى الأربعاء المقبل

كتبت ــ نيڤين شحاتة

أكد يسرى ساويرس مستشار العلوم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن العلوم البيئية كلها «ملغاة» من مقرر هذا العام لطلاب الثانوية العامة، فالطلاب سيؤدون الامتحان فى الجيولوجيا فقط، هذا ويؤدى طلاب الشعب الثلاث علمى علوم ورياضة وأدبى يوم الأحد المقبل امتحانات التفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع والجيولوجيا والعلوم البيئية. وقد انتهت كنترولات الثانوية العامة من تصحيح 3 مواد بشكل نهائى وجار رصد درجاتها وهى اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والفلسفة والمنطق على أن يتم تصحيح باقى المواد وفق الخطة الزمنية لأعمال التصحيح ورصد الدرجات.

وقال الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة إنه لا تردد فى اتخاذ وتطبيق أى قرار لمصلحة الطلاب فى أثناء التصحيح وأى خطأ فى صياغة الأسئلة لا يسُكت عنه، وقررت الوزراة وضع إجابات إضافية فى نموذج إجابات بعض أسئلة فى إطارالتسهيل فى أثناء التصحيح وعدم تقيد المصحح بإجابة واحدة فقط.

ووجه حجازى لرؤساء لجان السير تعليمات صارمة بالتصدى للغش الإلكترونى مؤكدا أنه سيتم استخدام العصا الإلكترونية داخل اللجنة 3 مرات الأولى فى أثناء دخول الطلاب اللجنة والثانية داخل اللجان الفرعية من التاسعة والنصف صباحا حتى العاشرة قبل توزيع كراسات الامتحان والتركيز على المقاعد، ومرة ثالثة بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان. وقرر الوزير الدكتور طارق شوقى إتاحة موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين الخاص بالترقى للعام الدراسى الحالى حتى يوم الأربعاء المقبل لاستقبال طلبات المعلمين الذين تخلفوا عن تسجيل رغبتهم فى التدريب وخوض الاختبار إلكترونيا.

وأكد الدكتور مجدى أمين مدير الأكاديمية أنه تم تلقى العديد من الالتماسات من المعلمين الذين لم يتمكنوا من تسجيل رغبتهم للتقدم للتدريب والترقى عبر الموقع حيث تم رفع مذكرة عاجلة إلى نائب الوزير لشئون المعلمين الذى عرضها على الوزير وبدوره وافق على الفور حفاظا على مصلحة المعلمين المرشحين للترقى وهذه هى الفرصة الاخيرة لتسجيل الرغبات قبل إغلاق الموقع نهائيا.

واستعرض الوزير التخصصات الجديدة للمدارس التكنولوچية التطبيقية التى تم فتح الباب للتقدم لها أول يوليو الحالى مؤكدا أنها تقوم على مبدأ الشراكة بين الوزارة وكبرى هيئات القطاع الخاص والعام والهيئات الدولية لضمان التطوير والاستمرارية ومواكبة احتياجات سوق العمل ويهدف تطوير التعليم الفنى إلى تحويل مصر إلى وجهة تصنيع عالمية.

الحد الأدنى للقبول بالثانوى العام بالقاهرة 244 درجة

 

 

قرر اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوى العام للعام الدراسى 2019 / 2020 من 254 درجة الى 244 درجة، وذلك استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور. وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم انه تم النزول بالحد الأدنى بعد إجراء دراسة مستفيضة لاعداد الطلبة وزيادة عدد الفصول للحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول، حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية. وفى سياق متصل، اعتمد المحافظ نتيجة الدور الثانى للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 100%.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق