رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى اليوم العالمى لصانعة السعادة
«Dolato Gelateria» تحتفل باليوم العالمى للشوكولاتة وتدعو عشاقها للاستمتاع بأنواعها المختلفة

  • الشوكولاتة منتج غذائى يمنح الطاقة والحيوية ويعزز الشعور بالسعادة

 

 

 

احتفلت Dolato Gelateria باليوم العالمى للشوكولاتة، ودعت عملائها الكرام ومحبى الشوكولاته الفاخرة لتذوق أنواع مختلفه من منتجاتها، والحصول على خصومات كبيرة للشراء والاستمتاع بالمثلجات « أيس كريم»، التى تتميز بالمذاق الفريد والقدرة الفائقه على اعطاء جرعه من السعادة والشعور بالتفاؤل.

 

 

 

Dolato Gelateria هو سلسلة محلات للأيس كريم الإيطالي، ويعتبر هو المكان الذى يغير الحالة المزاجية للأفضل ويوفر الراحة والبهجة لرواده من عشاق الشوكولاتة والأيس الكريم الفاخر، فبمجرد تناولك لإحدى منتجات دولاتو المتفردة والممتازة ذات المكونات الطبيعية، والمصنوعة بعناية فائقة، ومنها الأيس كريم الطازج، والكوكي، والبراونيز الغنية، وغيرها من المنتجات المتنوعة للأيس كريم اللذيذ، من الابتكارات الجديدة والوصفات الأصيلة على حد سواء.

Dolato Gelateria: جميع منتجاتنا من مكونات طبيعية وخالية من الزيوت المهدرجة وتفخر Dolato Gelateria بأن جميع منتجاتها خالية من زيوت النخيل المهدرجة، وغالبيتها خالية من الجلوتين.

ويأتى احتفاء Dolato Gelateria باليوم العالمى للشوكولاتة مع محبيها وعشاقها بمصر، والذى يوافق ٧ يوليو من كل عام، تقديرا لمحبى منتجاتها، ورغبة منها فى إضفاء جو من المرح والسعادة على الجميع.

يعود اكتشاف الشوكولاتة لأوّل مرة فى قارة أمريكا الجنوبيّة، نتيجة انتشار شجر الكاكاو فى تلك المنطقة، أما كلمة شوكولاتة فهى مشتقّة من اسم مشروب كان معروفاً فى حضارة الأزتيك (فى المكسيك) اسمه xocóatl (شوكواتل) أو xocolatl شوكولاتل (والذى يعنى بلغة ناواتل الماء المرّ)، وكان يتألف من مزيج من الماء والكاكاو والفانيليا والفليفلة الحارّة.

وتعد الشوكولاتة أحد المواد الغذائية التى تبعث على الشعور بالسعادة، وتعطى طاقه وحيوية عالية لمن يتناولها، ومن أبرز مكوّناتها مشتقّات الكاكاو، ويمكن أن يضاف إليها أنواع من المواد الإضافية للتحلية مثل السكّر، كما يضاف إليها الحليب وكذلك بعض النكهات والحبوب، وعادةً ما يتمّ تناول الشوكولاتة والاستمتاع بها كمنتج نهائي، وهناك عدة أنواع من الشوكولاتة ، فمنها النوع الداكن والأبيض والممتزج بالحليب أو بالمكسرات، وهى إحدى أكثر المأكولات شعبيّة فى العالم.

فى المقابل، تعد الشوكولاتة أيضاً مادّة أوليّة لتحضير مأكولات أخرى، حيث تدخل فى تركيب الكثير من الحلويّات مختلفة الأشكال مثل المثلّجات (الأيس كريم)، والجاتوه، والرقائق المحلاة وغيرها، كما تستخدم الشوكولاتة أيضاً فى إعداد بعض المشروبات، مثل شراب الشوكولاتة الساخنة.

ويقول خبراء التغذية إن الشوكولاتة تتميز بالعديد من الفوائد الصحية،كما تلعب دوراً كبيراً فى المساعدة على تحسين المزاج العام والحالة النفسية، حيث يؤكد نسبة كبيرة من محبى الشوكولاتة أن تناولها يعمل على تحسين مزاجهم ويمنحهم الشعور بالراحة والمرح، من خلال المساعدة على إفراز «الإندورفين» الذى يعد من الهرمونات المسببة للشعور بالسعادة.

وتحتوى الشوكولاتة الداكنة أيضا على جميع الخصائص المرتبطة بالتأثيرات المضادة للاكتئاب للتريبتوفان والسيروتونين والفينيثيلامين، كما تتميز الشوكولاته وخاصة الداكنة بالقدرة على تحسين الذاكرة والمهارة التنظيمية والذاكرة البصرية المكانية، كما أنها تساعد على تحسين التفكير .

ومن الجدير بالذكر أن صناعة الشوكولاتة من الصناعات الهامة للاقتصاد العالمى بصفة عامة ولعدد كبير من الشركات والدول المنتجة والمستوردة لها، حيث يصل قيمه الانتاج السنوى للشوكولاتة إلى نحو ١٠٦ مليار دولار عالمياً، ومن المتوقع ارتفاعها الى ١٩٠ مليار دولار بحلول عام ٢٠٢٦.

وتعتبر سويسرا وألمانيا وايرلندا من أكثر الدول فى استهلاك الشوكولاتة، بينما يصل متوسط استهلاك الفرد من الشوكولاتة عالمياً الى ٥٠٠ جرام سنويا . وتعد فرنسا وسويسرا والولايات المتحدة الامريكية من أعلى الدول فى تصدير الشوكولاتة التى تستهلك ٤٣% من الانتاج العالمى للبن، وتصدر مصر ما قيمته ١٤٢ مليون دولار من الشوكولاتة سنويا بينما تستورد ما قيمته ٤٢٤ مليون دولار

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق