رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

لمسات «صلاح» وأرقامه القياسية تحير الإنجليز

ممدوح فهمى

«إكسبريس» تضعه وسط «الأساطير» وكلوب يعترف: «الإحصائيات تتحدث عن نفسها»

 

على الرغم من أن فوز ليفربول على برايتون بثلاثة اهداف مقابل هدف، جعله يقترب خطوة جديدة من تحطيم الرقم القياسى لمانشستر سيتى فى عدد النقاط بالدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم وهو 102 نقطة، إلا ان نجم مصر والريدز محمد صلاح كان له النصيب الأكبر من حديث وسائل الإعلام البريطانية بعد تألقه واحرازه هدفين فى ثلاثية الأحمر، مما منحه دفعة أخرى لحصد لقب الهداف للمرة الثالثة على التوالي، بعد ارتفاع رصيده الى 19 هدفا واقتراب الفارق بينه وبين المتصدر جيمى فاردى مهاجم ليستر سيتى الى ثلاثة اهداف فقط.

وقد أشادت صحيفة «الميرور» بالمستوى الذى ظهر به صلاح فى المباراة، وقالت إنه استطاع أن يقتل المنافس بتسجيله هدفين وصناعة آخر، ليكون رجل المباراة .

وأضافت الصحيفة البريطانية أن صلاح كان خطيرًا جدًا على مرمى المنافس فى ظل بحثه عن الأهداف لمواصلة صراعه على لقب هداف بريميرليج, حيث بات على مسافة ثلاثة أهداف من فاردى هداف ليستر سيتى والمسابقة.

كما سلطت صحيفة «الدايلى ميل» الضوء على هدفى الفرعون المصري، وقالت إن صلاح عزز آماله فى الفوز بالحذاء الذهبى للعام الثالث على التوالى واصبح قريبًا من هداف المسابقة.

وواصلت الصحيفة إشادتها بصلاح فى ظل تحقيقه لعدة أرقام قياسية مع الريدز بتسجيله 73 هدفا وصناعة 27 تمريرة حاسمة فى 104 مباريات بالبريميرليج.

وقالت صحيفة «الصن» ان ليفربول واصل نتائجه الإيجابية للمباراة الثانية على التوالى بعد الفوز فى الجولة السابقة على أستون فيلا ثم برايتون، وأشارت إلى أن الريدز رغم خسارته بالأربعة فى مباراة مانشستر سيتى والتى جاءت ضمن الأسبوع الـ32، إلا أن رجال يورجن كلوب لديهم الطموح فى تخطى الـ100 نقطة خلال هذا الموسم (2019-2020).

وأوضحت الصحيفة أن الأحمر لديه أربع مباريات قبل نهاية الموسم من خلال مواجهة بيرنلى ثم آرسنال وتشيلسي، وأخيرًا نيوكاسل، وسطلت الضوء أيضا على الفرعون المصرى بعد ان نجح فى تسجيل هدفين ضد برايتون، ليكون قريبًا من فاردى صاحب الـ22 هدفا.

كما تلقى نجم مصر اشادة كبيرة من جانب صحيفة «إكسبريس» التى وضعته ضمن أساطير الريدز بعد هدفيه فى مرمى فريق برايتون، وقالت إن مو انضم إلى أساطير النادى بعدما ساهم بـ100 هدف مع «الريدز» منذ انضمامه من صفوف روما فى 2017 حيث أحرز 73 هدفا بجانب صناعته لـ27 تمريرة حاسمة خلال 104 مباريات فى بريميرليج.

وأوضحت الصحيفة أن صلاح أصبح خلف الثلاثى مايكل أوين وروبى فاولر، فيما يتصدر ستيفين جيرارد القائمة، وان لديه الفرصة لمواصلة التسجيل للمنافسة على لقب الهداف والذى سبق أن حققها فى آخر موسمين حيث سيواجه «الريدز» غدا بيرنلي.

وقالت صحيفة «ديلى ستار« على غلاف ملحق الرياضة: «صلاح يقود الريدز للاحتفال بالأوقات السعيدة» مع صورة لاحتفال الفرعون مع نجوم ليفربول.

وقد ساهمت أهداف صلاح فى تحقيق الريدز الفوز على برايتون فى جميع المواجهات الست التى شارك فيها ضد منافسه بالدورى الإنجليزي, وحسم 12 نقطة للفريق الإنجليزى خلال مشواره لهذا الموسم فى تتويج فريقه بلقب الدورى الممتاز بعد مرور 30 عاما، من خلال أهدافه الحاسمة.

وسجل صلاح 73 هدفًا وصنع 27، ويأتى خلفه أجويرو بمساهمته بـ75 هدفا (سجل 58 وصنع 117)، ثم رحيم ستيرلينج بـ71 هدفا (سجل 49 وصنع 22) يليه فى المركز الرابع جيمى فاردى بـ69 هدفا (سجل 60 وصنع 9)، الخامس والأخير هارى كين بـ68 هدفا (سجل 60 وصنع 8).

وقد اشاد المدير الفنى لليفربول يورجن كلوب بما قدمه نجم مصر فى مباراة برايتون وقال كلوب فى تصريحات لشبكة «ليفربول إيكو»: «ما يفعله صلاح هو أمر لا يُصدق، الأرقام تتحدث عن نفسها».

وأضاف أنه فى العامين الماضيين فاز صلاح بالحذاء الذهبى فى الموسم الأول ثم تقاسمه مع مانى وأوباميانج فى الموسم الماضي، وبالتالى إنها جائزة مهمة بالنسبة له، ولساديو مانيه، وقال فى النهاية: «يمكنك التسجيل فقط عندما تؤدى بشكل جيد».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق