رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الدولة الوطنية طوق النجاة

مانراه اليوم من مشكلات، يصل بعضها إلى ما يمكن أن نسميه كوارث، فى بعض الدول الشقيقة المجاورة لنا، يؤكد حقيقة أن الحفاظ على تماسك الدولة هو الحل للكثير من تلك المشكلات. والدولة الوطنية هى الدولة التى تعمل مؤسساتها فى انسجام وتناغم، فى ظل حماية جيش وطنى مخلص وقادر ليس له إلا أجندة واحدة هى الحفاظ على الأمن القومي. ولسنا هنا فى حاجة إلى التذكير بكلمات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كثير من المناسبات بأن قوة الدولة الوطنية، بجيشها الوطني، ومؤسساتها المنضبطة، هى كلمة السر فى بقاء الأوطان والحفاظ على تماسكها.

الرئيس السيسى قال ذلك فيما يتعلق بليبيا، وسوريا، ولبنان، والعراق، وكل دول أمتنا العربية. ولا شك فى أن الحوادث اليومية التى نقرأ ونسمع عنها فى العديد من الدول الشقيقة من حولنا تؤكد تماما صحة هذه القاعدة. نعم.. إن الحل وطوق النجاة للشعوب العربية هو الحرص على قوة الدولة الوطنية بجيشها ومؤسساتها.

وها نحن نرى بأعيننا كيف أن الدول عندما انفرط عقد جيوشها الوطنية ضعفت وهانت واستعمرتها ميليشيات التخريب والإرهاب. ومن بديهات التاريخ المصري، أن مصر لا تكون عفية وقوية ومنيعة إلا فى ظل دولة، يحرسها جيش محترم لا يعمل إلا لشعبه.


لمزيد من مقالات رأى الأهرام

رابط دائم: