رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اتحاد الكرة يعلن استئناف الدورى 7 أغسطس دون تحديد جدول المباريات

محمد أبو الخير

  • 5 تغييرات و3 استراحات فى كل مباراة.. وبحث تطبيق الهبوط بالممتاز فقط

 

أعلن اتحاد كرة القدم برئاسة عمرو الجناينى عن موعد استئناف مسابقة الدورى الممتاز، دون تحديد جدول كامل له. وأعلنت لجنة المسابقات أن الدورى سينطلق يومى 7 و8 أغسطس بالمباريات المؤجلة من البطولة ستقام بعدها المباريات كل 4 أيام، ولن يكون هناك أى مكان للتأجيلات.

وتسبب الاتحاد الإفريقى لكرة القدم (الكاف) وعدم إعلان المواعيد النهائية بالأيام لمباريات دورى أبطال إفريقيا والكونفيدرالية بجانب ارتباطات المنتخب الوطنى فى تأخر الجبلاية فى الإعلان عن جدول مباريات الدوري. فى الوقت نفسه، اتفقت لجنة الحكام باتحاد الكرة، برئاسة وجيه أحمد، والدكتور عزب حجاج مع اتحاد الكرة، على إجراء خمسة تغييرات فى مباريات الدوري، وفقا للقواعد التى حددها الاتحاد الدولى لكرة القدم « فيفا».

ويرغب الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» فى مساعدة الأندية على تجاوز آثار التوقف الطويلة، كما سيكون هناك ثلاث استراحات فى المباراة الواحدة مقسمة بين استراحة فى منتصف كل شوط، بالإضافة إلى استراحة بين الشوطين، فى إطار محاولة تجاوز الإصابات العضلية للاعبين خلال الفترة المقبلة والحفاظ على سلامتهم بعد استئناف المسابقات. وقرر الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» فى إطار مساندته جميع الاتحادات لتجاوز أزمة توقف النشاط بسبب فيروس كورونا، إقامة أربعة معسكرات تدريبية خلال شهر يوليو المقبل فى القاهرة وذلك بمشاركة 120 حكما مصريا. ومن المنتظر أن يشارك بالمعسكر الأول 30 حكما من حكام الصفوة، والمعسكر الثانى 30 حكما من حكام تقنية الفيديو المعروفة بـ var، بينما يشارك بالمعسكر الثالث 30 محكمة، ويوجد بالمعسكر الأخير 30 حكما للحكام الصاعدين. من ناحية أخري، أكد وليد العطار المدير التنفيذى لاتحاد الكرة المصري، أن مباريات مسابقة الدورى الممتاز، المقرر انطلاقها فى شهر أغسطس المقبل، ستقام على الملاعب التى استضافت مباريات الدور الأول من المسابقة نفسها، ولن تقتصر إقامة المباريات على ملاعب محددة كما كان مخططا له فى السابق. وأوضح العطار، أن كل ناد سيخوض مبارياته فى الدور الثانى من مسابقة الدورى على الملعب الذى استضاف مبارياته فى الدور الأول بشكل طبيعي.

وفى سياق، مختلف يدرس اتحاد الكرة اقتراحا بتطبيق نظام الهبوط فى الدورى الممتاز فقط هذا الموسم، بحيث تهبط الفرق الثلاثة الأخيرة إلى دورى القسم الثانى كما هو معمول به فى السنوات الماضية، لاسيما بعد تأكد استئناف النشاط الكروى وعودة مسابقة الدورى العام بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا .

كما يدرس اتحاد الكرة إعلان إلغاء الهبوط فى القسمين الثانى والثالث، على أن تقام دورة مجمعة بين الفرق الـ4 الأوائل لكل مجموعة من المجموعات الثلاث، بنفس عدد النقاط التى هى عليها قبل توقف الدورى وصعود الأول من كل مجموعة للدورى الممتاز، ويتم تجميع هذه الفرق فى معسكر واحد وفقا للإجراءات الوقائية التى أعلنتها اللجنة الطبية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق