رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كلمات حرة
نهاية الأسبوع

الفقي: أدعوك عزيزي القارئ ، بل و ألح عليك، أن تعود لقراءة المقال الرائع الذي كتبه المفكر و الدبلوماسي الكبيرد. مصطفي الفقي في المصري اليوم (16/6) تحت عنوان: العرب وسد النهضة. هذا مقال أرجو أن يقرأه كل مصري وأتمني أيضا أن يقرأه كل عربي. يقول د.مصطفي, وأنا معه تماما, أشعر بغصة لا أخفيها عن أشقائنا العرب، من موقفهم غير الحاسم من التعنت الإثيوبي.....أدهش أنني لم أسمع عن حكومة عربية تشاورت مع أمين عام جامعة الدول العربية حول الدعوة إلي عقد قمة عربية طارئة لمناقشة مسألة العبث بمياه النيل وضرب المصالح الحيوية و الحقوق التاريخية لبلدين عربيين هما مصر و السودان. إنني أضم صوتي للدكتور الفقي، وأرجو أن تكون كلمته محفزة لعمل إيجابي!.

كورونا: علي موقع اليوم السابع قرأت خبرا لافتا عن ابنة الشرقية الحاجة المعمرة فتحية (96 عاما) وهي تخرج في مشهد يشبه زفة العرس من مستشفي السعديين المركزي بمركز منيا القمح، بعد تعافيها من فيروس كورونا. الخبر تضمن أيضا خروج 62 حالة شفاء جديدة بعد إصابتها بالفيروس، من مستشفيات العزل بالشرقية. هذه الأخبار وغيرها تمثل نماذج تلقي الضوء علي الجهود الجبارة التي تتم من جانب العديد من الأطباء الذين يقفون في الصف الأول لمواجهة الجائحة. ولا شك أن تعافي الحاجة فتحية، الطاعنة في السن، هو مؤشر مهم لجدية و كفاية جهود أطبائنا في أنحاء مصر كلها لملاحقة الوباء الهائل.

عيد الجلاء : كم يا تري من المصريين اليوم يعلمون أن اليوم (18 يونيو) هو عيد الجلاء..؟ ففي مثل هذا اليوم من أربعة وستين عاما (سنة 1956) رفع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر العلم المصري علي مبني البحرية في بورسعيد ، الذي كان آخر مكان تم إخلاؤه من القوات البريطانية، ليكتمل استقلال مصر. لقد ظل هذا اليوم لفترة طويلة بالنسبة لجيلي مناسبة لاحتفال سنوي، فكل عام ومصر كلها بخير!.

Osama [email protected]
لمزيد من مقالات د. أسامة الغزالى حرب

رابط دائم: