رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مصيلحى رئيس الاتحاد السكندرى فى حوار لا تنقصه الصراحة:
مصلحة «سيد البلد» أهم من الأهلى والزمالك

أجرى الحوار ــ عبدالقادر إبراهيم

المزايدة على علاقتى بالخطيب «مرفوضة».. و«الكأس» لا تغنى عن الدورى

 

لأول مرة نعير 11 لاعبا للآخرين .. ونكتفى بثنائى من الزمالك فقط

 

 

فى كل مرة يتحدث فيها محمد مصيلحى رئيس نادى الاتحاد الإسكندرى تجد عنده الجديد، ليس فقط على صعيد النواحى الفنية والإدارية المتعلقة بزعيم الثغر أو سيد البلد كما يطلق عليه بين أبناء شط الإسكندرية، ولكن أيضا على مستوى الإنشاءات والتجديدات فى هذا الصرح التاريخي.

وفى حوار لا تنقصه لحظة صراحة .. جاء «مصيلحي» الاتحاد ليضع النقاط فوق الحروف حول العديد من النقاط المعلقة سواء فيما يتعلق باستئناف النشاط ومدى استعداد الفريق له، وأيضا قصة الانتقالات والاعارات .. بخلاف التطرق إلى الجديد فى الجوانب الإنشائية التى يشهدها النادي. وإلى الأسئلة.

 

 

 

فى ظل الظروف الحالية لانتشار وباء كورونا يبقى السؤال الأهم هو هل أنت مع إلغاء الدوري؟

نعم مع الإلغاء لأن صحة الأبدان أهم من لعب الكرة ولأن تفشى الوباء خطورته أفدح وبلدنا تحتاج للاستقرار.

أقول ذلك رغم تضرر فريق الكرة بنادينا لانه يحتل المركز الخامس بالترتيب ويمكنه فى حال استئناف الدورى ان يحسن مركزه ويدخل للمربع الذهبى الذى مكث به عدة اسابيع متتالية وفى هذه الحالة سيكون من حق فريقنا المشاركة ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية، ومع ذلك فنحن نفضل إلغاء الدورى حفاظا على الارواح ومع ذلك فالكأس لايغنى الدورى.

هناك أصوات كثيرة تقول إنك تساند الزمالك على حساب الأهلى مارأيك؟

سبق ان صرحت بان علاقتى الشخصية تختلف عن علاقتى كرئيس للنادى، فعلاقتى بمحمود الخطيب يعلمها القاصى والدانى ولا تقبل المزايدة ويكفى اننى عندما قمت برئاسة لجنة مئوية نادى الاتحاد وقت ان كان د. محمود مشالى هو رئيس النادى لجأت للكابتن محمود الخطيب لكى يضرب ضربة البداية بجوار الكابتن شحته نجم الاتحاد الكبير.

وبالفعل حضر الخطيب واحتفل مع جماهير الاتحاد بالمئوية، أما علاقتى بالمستشار مرتضى منصور فهى لا تقل محبة عن الكابتن الخطيب بل هى علاقة مميزة ومتميزة جدا ومثلما ساندنا الخطيب ودعمنا بلاعبين على سبيل الإعارة وقف مرتضى بجانبنا اوقات الشدة بكل رجولة وشهامة ودعمنا بلاعبين ومن ثم فإننى لا اجامل الزمالك على حساب الأهلى أو العكس إنما أعمل لمصلحة نادينا فقط وأضعها فوق كل اعتبار.

هل هناك مشاكل بينك وبين اللجنة الخماسية التى تدير اتحاد الكرة؟

اطلاقا لا توجد مشاكل بل هى علاقة عمل مشترك ومصالح بين ناد كبيرعريق وبين لجنة محترمة تدير شئون اللعبة واحب ان اؤكد أن اللجنة بها اصدقاء اعزاء وعلاقتنا بهم مميزة مثل محمد فضل لاعب الأهلى الذى سبق له ان لعب لنادى الاتحاد السكندرى وكذلك لعب لسموحة ويعرف كل شيء عن الإسكندرية.

ماذا عن عقود اللاعبين والمدربين بزعيم الثغر؟

الحمد لله جددنا لطلعت يوسف لموسم آخر حتى عام 2021 كمدير فنى للفريق الأول لكرة القدم وجددنا كذلك للكابتن احمد مرعى لمدة عام ونسعى للتجديد له عاما آخر لان كليهما حقق انجازات للنادى خلال فترة توليهما المهمة.

أما اللاعبون فالحمد لله قمنا بتوقيع عقود لثلاثى السلة الصباغ وشوشة ورامى وبالنسبة للكرة قمنا باعارة 11 لاعبا لأول مرة بتاريخ النادى واستفدنا منهم ماديا، أما اللاعبون المعارون فلدينا اثنان فقط من الزمالك والبقية لهم عقود.

إسماعيل احمد نجم مصر والعرب يستحق ان يكون له سؤال بمفرده هل سيبقى بالاتحاد؟

نعم سيبقى وأعد جماهير السلة بان إسماعيل سيكمل معهم الدورى هذا الموسم وسنفوز به بإذن الله وسيكون معنا الموسم المقبل أيضا لانه إضافة كبيرة للفريق بما يتمتع به من خبرات فنية ومهارات قيادية.

ماذا عن قطاعات الناشئين بالنادى التى يشكو منها أغلب أولياء الامور؟

بعيدا عن أراء اولياء الأمور اقول إن مجلس الادارة قرر تشكيل عدد من اللجان باشراف أعضاء من المجلس للاشراف عليها بإعادة هيكلة كل القطاعات وتقديم مقترحات يعتمدها المجلس باجتماعه القادم وأطمئن الجميع بأن المجلس سيدعم هذه القطاعات ماديا وإداريا وفنيا لان الناشئين هم مستقبل النادي.

الألعاب الأخرى غير القدم والسلة والطائرة هل لها نصيب من الاهتمام؟

بالتأكيد نهتم بها ووضعنا لها ميزانية كبيرwة لنحافظ على الانجازات خاصة وان لدينا أبطالا كبارا فى التايكوندو وسباحة الزعانف والجمباز وغيرها.

ما هو الإنجاز الذى تعتبره الأهم والأفضل منذ أن توليت المهمة؟

بالتأكيد الفوز بالبطولة العربية لكرة السلة مرتين متتاليتين كان له مردود ايجابى للجميع ثم مشاركة فريق الكرة بالبطولة العربية مرتين متتاليتين ايضا كان رائعا خاصة وان الاتحاد قدم عروضا جيدة أعادت لذاكرة الجماهير كرة الزمن الجميل جعلت الجماهير تعود للنادى من جديد بعد فترة انقطاع ويجب أن نغفل الانجاز الكبير لافتتاح فرع النادى الثانى الذى افتتحه الرئيس السيسى بالفيديو كونفرانس والحمد لله سيصبح للنادى فرع ثالث بعد ان استرددنا 52 فدانا بحكم قضائي.

قدمت هدية للنادى عبارة عن خمس بوابات للتعقيم ضد فيروس كورونا فماذا تقول؟

اقول إن هذا واجب انسانى قبل ان يكون واجبا وطنيا وأعتقد ان جماهير الاتحاد تستحق منا ان نخاف على صحتها ونحاول ان نساعدهم للاهتمام بصحتهم وما قدمته هو أقل واجب للأعضاء والجماهير.

وماذا تقول على الصعيد التسويقى والتمويلى للنادى خاصة بعد الخسائر التى سببتها كورونا؟

الحمد لله قمنا بفسخ تعاقد كان حائرا لسنوات بين شركة عربية وبيننا من أجل انجاز مول تجارى للنادى يخدم الاعضاء والجماهير وتعاقدنا مع شركة جديدة ستحول النادى لمكانة أفضل ماديا وخدميا. كما قمنا بتشكيل لجنة للتسويق والتمويل هدفها وضع خطط استراتيجية لضمان وجود سيولة مالية تمكنا من الوفاء بعقودنا المادية وان شاء الله يكون المردود ايجابيا ويكون إضافة للنادي.

ختاما قل كلمات قصيرة للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والجماهير؟

أطالب بالوفاء بما قررته الحكومة وهو إنهاء المرحلة الثانية للفرع الثانى وأشكره على دعمه المستمر للنادى ولى شخصيا، أما الجماهير فاطالبها بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية فى حال إعادة النشاط، فصحتهم أهم عندنا من أى شيء.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق