رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أبو الغيط :ضم إسرائيل أراضى فلسطينية قد يطلق حربا دينية ..والأحمد : سنتجه للأمم المتحدة

القاهرة ــ محمد مبروك ــ جدة ــ مراسل الأهرام
فلسطينيون فى غزه يحتجون على خططالضم الإسرائيليه

حذر أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، من أن إقدام اسرائيل على ضم أية أجزاء من الأرض الفلسطينية المحتلة قد يكون من شأنه إطلاق مواجهة وحروب دينية لا ينبغى أن يسمح المجتمع الدولى بالإنزلاق إليها.

وأوضح أن هذه الخطوة والتى وصفها بالتطور الخطير سوف تمثل عدواناً غاشماً جديداً على الشعب الفلسطينى وسيادته على أراضيه، وستعدُ خطوة عدائية ضد الأمتين العربية والإسلامية، وتقوض تماماً فرص إقامة السلام فى هذه المنطقة من العالم لعقود طويلة قادمة.

وشدد ــ فى تصريحات أمس ــ على أن مثل هذه الخطوة تمثل كذلك خرقاً صارخاً للقانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية المتمثلة فى قرارات الأمم المتحدة.

وفى تلك الأثناء أعلن عزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركه فتح عزام الأحمد ترحيبه بنتائج اجتماع منظمه المؤتمر الاسلامى مثمنا مواقف الدول العربية والإسلامية الداعمة للمشروع الوطنى ودعم الثوابت والحقوق الوطنية والتمسك بمباردة السلام العربية.

وأعلن -فى حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية أمس ــ أن ثمانى دول أوروبية أعربت عن استعدادها الاعتراف بدولة فلسطين بشكل منفرد بعيدا عن اجماع دول الاتحاد كرد على مخططات الضم الاسرائيلية ودعما لفلسطين.

وأكد الأحمد أن الإتحاد الاوروبى يرفض خطة الضم حيث لوح باتخاذ عقوبات على اسرائيل حال اقدمت على تنفيذ مخططها موضحا أن فلسطين تسعى لعقد اجتماعات فى الأمم المتحدة منها الجمعية العامة ومجلس الأمن الدولى يمهد لاتخاذ قرار حاسم لتنظم مؤتمر دولى للسلام والغاء قرار الضم نهائيا. ومن جانبها أعلنت رابطة العالم الإسلامي، إدانتها المخطط الإسرائيلى الذى استهدف ضم أجزاء من الضفة الغربية، مؤكدة أن هذا التصعيد يقوّض جهود السلام فى المنطقة الرامية لإيجاد الحل العادل والشامل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق