رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الدورى الإسبانى يعود بـ«ديربى» صامت فى الأندلس

  • «إشبيلية يسعى لإثبات الذات.. وريال بيتيس يستعد لتفجير مفاجأة

 

تتجه الأنظار مساء اليوم إلى ملعب «رامون سانشيز بيزخوان» فى اشبيلية حيث يقام الـ«جران دربي» أو «دربى الأندلس» بين الغريمين التقليديين إشبيلية وجاره ريال بيتيس، فى افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدورى الإسبانى لكرة القدم، الأولى فى استئناف «لا ليجا» المعلقة منذ قرابة ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد. كان الـ«ديربي» مقررا فى 15 مارس الماضى على ملعب «رامون سانشيز بيزخوان»، غير أن تفشى فيروس كورونا حال دون ذلك، وانتظر الفريقان قرابة ثلاثة أشهر ليتواجها على الملعب نفسه ولكن هذه المرة دون جمهور.

ويكتسى الـ«ديربي» أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين بالنظر إلى الندية الكبيرة بينهما منذ زمن بعيد.

الفريقان يدخلان المباراة بدافع واحد وهو حجز إحدى البطاقات المؤهلة إلى المسابقتين القاريتين (دورى الأبطال والدوربى الأوروبي)، وإن كان اشبيلية الأقرب إلى ضمان وجوده فى الأولي، بالنظر إلى احتلاله المركز الثالث برصيد 47 نقطة مقابل 33 نقطة لبيتيس الثانى عشر.

ويسعى اشبيلية إلى تعزيز مركزه من أجل ضمان إحدى البطاقات الأربع المؤهلة إلى مسابقة دورى الأبطال، أو بالأحرى البطاقتين الأخيرتين كون الأوليان مضمونتين بنسبة كبيرة لبرشلونة المتصدر (58 نقطة) وريال مدريد مطارده المباشر بفارق نقطتين.  ويتنافس إشبيلية (47 نقطة) على البطاقتين الأخيرتين للمسابقة القارية العريقة مع أربعة فرق هى ريال سوسييداد وخيتافى (كلاهما يملك 46 نقطة) وأتلتيكو مدريد (45 نقطة) وفالنسيا (42 نقطة).

وتلقي اشبيلية نبأ سارا مطلع الأسبوع الحالي بعودة جناحه خيسوس خواكين فرنانديز المعروف بـ»سوسو» المعار من ميلان الإيطالي، إلي التدريبات بعدما غاب عن بعض الحصص التدريبية بسبب إصابة في الركبة.

فى المقابل، لا يزال ريال بيتيس الثانى عشر (33 نقطة) يمنى النفس بالوجود فى المسابقة القارية الأهم، لكن تخلفه بفارق 13 نقطة عن صاحبى المركز الرابع (ريال سوسييداد وخيتافي) يجعل مهمته صعبة جدا، والأمر نفسه بالنسبة للمركز السادس المؤهل الى مسابقة الدورى الأوروبى (12 نقطة عن أتلتيكو مدريد).

ويأمل بيتيس أيضا فى الابتعاد عن المراكز المؤدية إلى الدرجة الثانية والتى تفصله ثمانى نقاط عن أولها (الثامن عشر) الذى يحتله ريال مايوركا الذى يستضيف برشلونة بعد غد.

وتستكمل المرحلة اليوم بمباراتى غرناطة مع خيتافي، وفالنسيا مع ليفانتي، وبعد غد بلقاءات إسبانيول مع ألافيس، وسلتا فيجو مع فياريال، وليجانيس مع بلد الوليد، على أن تختتم الأحد المقبل بلقاءات أتلتيك بلباو مع أتلتيكو مدريد، وريال مدريد مع إيبار، وريال سوسييداد مع اوساسونا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق