رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

حزمة تخفيضات لتحفيز السياحة الخارجية

كتب ــ ليلى عبدالحميد ــ محمد عبدالمعطى

ناقش الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى ووزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى ، توفير حزمة من التخفيضات لتحفيز السياحة الوافدة إلى مصر عند عودتها فى التوقيت الذى سوف يحدده مجلس الوزراء. 

وخلال الاجتماع أكد الوزيران، حرص قطاعى الطيران والسياحة على التعاون الدائم من أجل دعم وتشجيع الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر .

وأشار منار، إلى أن الوزارة  قررت منح شركات الطيران تخفيضات بنسبة 50% على رسوم الهبوط والإيواء و20% مقابل الخدمات الأرضية المقدمة بالمطارات فى كل من محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح مع تقديم جميع التسهيلات اللازمة وتسهيل إجراءات السفر والوصول وذلك تشجيعا لاستقطاب الحركة السياحية إلى المقاصد السياحية الشاطئية .

وأكد وزير الطيران، جاهزية المطارات المصرية لاستقبال السائحين ، مؤكداً الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان لضمان سلامة المسافرين والوافدين إلى مصر .

من جانبه، أوضح العنانى،  أن التيسيرات تهدف لتشجيع وتحفيز منظمى الطيران والرحلات السياحية الكبرى لجلب المزيد من السائحين إلى مصر بصفة عامة والمحافظات السياحية الشاطئية بها وهى محافظات البحر الأحمر و جنوب سيناء ومطروح. وأشار العنانى إلى أنه قبل أزمة فيروس كورونا المستجد تبنت وزارة السياحة والآثار سياسة جديدة لربط البحر الأحمر بآثار وادى النيل فى صعيد مصر، وربط السياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية وإتاحة  المقاصد السياحية المصرية بجميع أنواعها أمام  السائحين .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق