رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

لجنة الخطة توافق على موازنة مجلس النواب

كتب ــ أمير هزاع

وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال اجتماعها مساء أمس، على موازنة مجلس النواب للعام المالى 2020/2021، بحضور المستشار محمود فوزى الأمين العام لمجلس النواب.

كما وافقت لجنة الثفافة والاعلام بمجلس النواب، خلال إجتماعها أمس برئاسة نضال السعيد وكيل اللجنة، علي موازنات جهاز التنسيق الحضارى وأكاديمية الفنون وقطاع الفنون التشكيلية  التابعة لوزارة الثقافة . وخلال كلمته، أكد ممثل جهاز التنسيق الحضارى أن الجهاز قدم موازنة بإجمالى 41 مليون جنيه، بينما وافقت وزارة المالية على تخصيص 31 مليون جنيه فقط . وعلى الرغم من اختلاف الرقم بالأقل إلا أنه مناسب جدا، لافتا إلى أنه بعد الربع الأول من الميزانية، سيتم  التنسيق مع وزارة المالية حال وجود مستجدات يحتاجها الجهاز . وأضاف أن جهاز التنسيق الحضارى لديه العديد من المشاريع القائمة فى المحافظات، التى تهدف إلى الحفاظ على التراث وتحسين الشكل الجمالى للميادين .

وفيما يخص موازنة قطاع الفنون التشكيلية ،أكد خالد سرور رئيس القطاع بوزارة الثقافة أن الوزارة تسعى لوجود ثروة من اللوحات الفنية، حيث تمتلك وزارة الثقافة 26 متحفاً فنياً بخلاف القاعات الرئيسية. ولفت إلى أنه سيتم افتتاح متحف محمود خليل خلال العام الحالى .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق