رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى «لونى تيونز».. «ألمر فوود» يخسر بندقيته العتيقة

نشأ الملايين حول العالم وهم يشاهدون حلقات كارتونية بعينها، شكلت وعيهم وأثرت فيهم بتفاصيلها التى قليلا ما تغيرت على مدى عقود، ولكن جديد سلسلة كارتون «لونى تيونز» سيعود إلى الشاشات دون أحد أبرز تفاصيلها على مدى عقود، وهى البندقيات والأسلحة النارية، التى طالما تسلح بها شخصيات السلسلة: إلمر فوود ويوسميتى سام.

وأوضح بيتر برونجاردت، المنتج التنفيذى للسلسلة، فى تصريحات لصحيفة «نيويورك تايمز»، أن الشخصيات ستعود بهيئتها المعتادة وطباعها المعروفة، ولكن دون أسلحة نارية. وأشار المنتج الأمريكى إلى أن فوود، مثلا، سيستبدل «منجل» بـ»بندقيته» العتيقة خلال مطاردته «باجز باني» الأرنب المحبب. كما سيتخلى «سام» عن مسدساته التى كان يستخدمها بعصبية شديدة.

ولكن السلسلة، التى ظهرت للمرة الأولى فى 1930، ستستمر فى توظيف مختلف أشكال العنف الكارتونية الشهيرة مثل توظيف أصابع الديناميت، بينما رفض «برونجاردت» حسم ما إذا كان السبب وراء تخلى السلسلة الشهيرة عن الأسلحة النارية يرجع إلى الأحوال التى عايشها المجتمع الأمريكى أخيرا، من تفشى ثقافة العنف وتكرار وقائع إطلاق النار العشوائى، ولكن النقاد يؤكدون وجود رابط، خاصة مع زيادة تحذير خبراء التربية من الرسائل الخفية ضمن حلقات الرسوم المتحركة التى يكون لها عظيم الأثر فى بناء وتوجيه شخصية الأطفال فى سنواتهم الأولى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق