رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

التعليم تعلن جدول الثانوية العامة «المعدل»

كتبت ــ نيڤين شحاتة

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، جدول امتحانات الثانوية العامة «المعدل»، بعد خروج المواد غير المضافة للمجموع، مشيرًا إلى أن تفاصيله كما يلي: الاحد 21 يونيو : اللغة العربية  والخميس 25 يونيو : اللغة الاجنبية الأولي، والاحد 28 يونيو : الديناميكا، والخميس 3 يوليو : الأحياء ـ الاستاتيكا ـ الفلسفة، والثلاثاء 7 يوليو : الفيزياء ـ التاريخ، والأحد 13 يوليو : الكيمياء ـ الجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو : اللغة الأجنبية الثانية،

والأحد 19 يوليو : الجيولوجيا ـ التفاضل والتكامل ـ علم النفس، والثلاثاء 21 يوليو : الجبر والهندسة الفراغية .

وكشف الوزير عن أن الطلاب سيتسلمون البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والاحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم الأحد 12 يوليو، كما يتسلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم 21 يوليو.  كما أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من الإجراءات الخاصة بطلاب الشهادات الدولية: يستطيع طلاب الشهادات الدولية الحصول على امتحانى اللغة العربية والتربية الدينية من مدرسته يوم 21 يونيو بعد الساعة الواحدة ظهرًا. ويستطيع طلاب الشهادات الدولية الحصول على امتحان مادة التربية الوطنية من مدرسته يوم 14 يوليو بعد الساعة الثالثة عصرًا. وقال الدكتور طارق شوقي، إن تكلفة امتحانات الثانوية العامة تبلغ 1.3 مليار جنيه فى الميزانية، وهذه تكلفة التأمين ونقل ورق الأسئلة بالطائرات الحربية، وذلك لمنع تسربها، وقال إنه تمت إضافة 600 مليون جنيه نظير إجراءات مواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا.

وأوضح شوقي، أن نصف مليون شخص يسهمون فى التحضير لامتحانات الثانوية العامة من خلال توزيع ورق الامتحانات وتجهيز اللجان، مؤكداً  أنه سيتم توفير كيس بلاستيك على الأحذية وماسكات فوق الكمامات للمصححين. وأشار إلى أن كل الإجراءات التى سيتم تطبيقها على الثانوية العامة ستطبق على التعليم الفني، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع كمامات مريحة تساعد على التنفس. وأوضح أن عناصر وزارة الداخلية سيمنعون تجمع أولياء الأمور أمام اللجان، مناشدا أولياء الأمور بعدم الذهاب مع أبنائهم، مشيراً إلى أن اصطحاب الطالب هاتفا محمولا للجنة الامتحان يعنى رسوبه فى الامتحان، قائلاً  «نرجو من الجميع التعاون من اجل تقليل اى فرصة للتجمعات خلال هذه الفترة الحرجة التى تمر بها مصر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد».

وأكد الوزير  أنه سيتم تعديل قانون الغش إلى قانون الإخلال بالامتحان، موضحا أن أى محاولة للغش الإلكترونى تفقد الطالب العام الدراسى كاملا. ووجه الوزير عدة تحذيرات مهمة لطلاب الثانوية العامة تتضمن، ممنوع أن يذهب الطالب إلى اللجنة متأخرا عن الساعة التاسعة صباحا وإلا لن يسمح له بدخول الامتحان وسيعتبر غائبًا.

وممنوع اصطحاب التليفون المحمول والسماعات والكتب والأجهزة الإلكترونية داخل لجان امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وعلى كل طالب إحضار البطاقة حيث سيتم الكشف عن بطاقة كل طالب قبل الدخول إلى اللجان، وممنوع للطلاب أن يقوموا بعمل تجمعات لا داخل المدرسة ولا حول اللجان للمراجعة بعد كل الامتحان.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق