رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مسارح الدولة تستعد للعودة.. و«أبو عطسة جنان» أول العروض

كتب ــ عـلى سـالم إبراهيم

 استعدادا لفتح مسارح الدولة تم لمراعاة البعد الاجتماعي للجمهور خلال مشاهدتهم العروض المسرحية، بحيث يكون ما بين الشخصين مقعدين خاليين بالإضافة إلي عدم وجود أي فرد بالصف الذي يليهما.

ويستعد البيت الفني للمسرح بعدد من العروض المسرحية لتقديمها للجمهور علي مسارح الدولة سواء انتهت أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد أم لم تنته وذلك بتقديم عدد من الحلقات المسرحية، وصرح إسماعيل مختار رئيس البيت بان أول حلقات هى «من هو تشيكوف» تقديم المخرج جلال الشرقاوي ومسرحية «أبو عطسة جنان» عن قصة وفاة موظف بعد إصابته بفيروس كورونا والأسباب التي أدت لاصابته وإهماله في العلاج تقديم المخرج فهمي الخولي، ثم المسرحية الغنائية «المغفلة» تقديم د.علاء عبدالعزيز، ثم مسرحية «المقام العالي» عن قصة «في البيت الريفي» تقديم المخرج عصام السيد ويعقبها عرض «مشهور مش مشهور» عن قصة «كلخاس» تقديم الفنان د. سناء شافع.

‫وأضاف «مختار»: أن المسرح يطلق ٩ الليلة أولى حلقات مبادرة «اضحك - فكر – اعرف» علي «اليوتيوب» وتتضمن ١٠ مسرحيات  لـ١٠ قصص قصيرة للكاتب الروسي الشهير انطون تشيكوف تم مسرحتها، لتتراوح مدة المسرحية الواحدة ما بين ٢٠ و٥٠ دقيقة، بالإضافة إلي مقدمة تعريفية بأنطون تشيخوف وتاريخه، وتحليلات نقدية لكتاباته وللعروض المقدمة علي يد كبار المسرحيين ليظل المسرح حاضرا.‬

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق