رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صلاح ثانى أفضل مهاجم إفريقى فى تاريخ البريمييرليج
«أفريكا سبور»: «مو» رفع اسم القارة السمراء فى إنجلترا ودروجبا بالصدارة

ممدوح فهمي

مع قرب رفع الستار على استئناف الدورى الانجليزى الممتاز لكرة القدم، حرصت وسائل الاعلام سواء فى افريقيا او انجلترا على حصر بعض الظواهر المميزة لنجوم القارة السمراء خلال مسيرتهم فى «البريمييرليج»، حيث رصد موقع «افريكا سبور» الناطق باللغة الفرنسية افضل عشرين مهاجما عرفتهم ملاعب دورى انجلترا منذ انطلاقه وحتى اليوم.

وقد حجز نجم مصر وفريق ليفربول محمد صلاح المركز الثانى عن جدارة واستحقاق بعد الايفوارى ديديه دوروجبا الذى جاء فى الصدارة.

وقال الموقع إن اللاعبين الأفارقة منذ فترة طويلة من بين الأفضل فى الدورى الإنجليزى، وانهم أثروا المسابقة بمواهبهم.

وأضاف أنه غالبًا ما يتم تسليط الضوء على المهاجمين حتى على حساب المدافعين، لان «البريمييرليج» استثناء فهو بلا شك الأكثر إثارة فى العالم وربما الأكثر غزارة بالمواهب الهجومية التى تركت بصماتها، وأنه من الواضح أن هناك العديد من السفراء من القارة الأفريقية من بين أفضل المهاجمين فى الدورى الممتاز.

واشار الموقع الى انه من غير المستغرب أن نجد فى قمة الهرم دروجبا، يليه محمد صلاح ورياض محرز وإيمانويل أديبايور وساديو مانى، وانه لا يوجد خلاف حول المركز الأول الذى ذهب للاسطورة الإيفوارية حيث ترك النجم المخضرم السابق لفريق تشيلسى بصمة كبيرة على قلعة «ستامفورد بريدج»، وانه على ضوء ذلك تقدم على صلاح الذى مع مانى وأوباميانج، يواصلون العمل لرفع اسم القارة الأفريقية.

واضاف «افريكا سبور» أنه يضاف الى هذه القائمة نوانكو كانو (الثامن)، وديمبا با (الحادى عشر)، وسالومون كالو (الخامس عشر)، وبيتر أوديموينجى (السادس عشر)، وجميعهم بلا استثناء علامات بارزة فى الدورى الانجليزى منذ انطلاقه وحتى الآن.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق