رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

11 طالبا بكل لجنة وتسليم الطلاب كمامات يوميا. . وامتحان المواد غير المضافة للمجموع من المنزل .. وزير التربية والتعليم : منصة إلكترونية للثانوية العامة وتعقيم شامل لجميع اللجان

كتبت ــ نيڤين شحاتة

عقد الدكتور طارق شوقى وزير التعليم مؤتمرا صحفيا نظمه وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل بمقر وزارة الإعلام، وتحدث هيكل فى بداية المؤتمر عن أهمية طمأنة أولياء أمور الثانوية العامة لأنه ليس هناك أهم من صحة أولادنا.

وفى بداية كلمته وجه وزير التربية والتعليم التهنئة للطلاب الذين اجتازوا امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوي، وبلغت نسبة النجاح 98%، ووجه الشكر لكل المدرسين والعاملين بوزارة التعليم، موضحا انه تم حجب 25 ألف نتيجة لأسباب تتعلق بعدم حضور الطالب فى أحد الامتحانات.

وقال شوقى إن أكثر من 600 ألف طالب يستعدون لامتحانات الثانوية العامة فى 56 ألفا و591 لجنة على مستوى الجمهورية، وأكد تعقيم كل اللجان مع توفير 17 ألف كاشف حراري، وسيتم توزيع 33 مليون كمامة جديدة مع تعقيم كل المباني.

وأعلن الدكتور طارق شوقى عن إنشاء منصة الكترونية تحت عنوان (ثانوية دوت نت) لتوفير المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة، تحت إشراف الوزارة والتى قامت باختيار اكفأ الأساتذة لتقديمها والتى تتماشى مع طرق التعليم التى تنتهجها الوزارة، وأكد أن عدد الطلبة فى أى لجنة لن يزيد على 11 طالبا وقد يقل عن هذا العدد، مشيرا إلى أنه تم تعديل جدول الامتحان للأفضل وحذف المواد غير المضافة للمجموع حيث لن يمتحنها الطالب بينما سيأخذ بوكليت الامتحان ويجيب عليه ويسلمه فى آخر أيام الامتحانات.

وأعلن شوقى جدول امتحانات الثانوية العامة المعدل، بعد خروج المواد غير المضافة للمجموع من جدول الامتحان، وهى مواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية وسيتم امتحانها من المنزل، على أن يتم تسليم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والاحصاء فور الإنتهاء من امتحان اللغة العربية وموعد تسليمها مع امتحان يوم الأحد 12 يوليو، ويتسلم الطلاب بوكليت مادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم 21 يوليو، وأوضح أنه تم السماح للطلاب بالإجابة على المواد غير مضافة للمجموع منزليا تفاديا للازدحام.

كما كشف الدكتور طارق شوقي، أنه فى حالة وجود تخوف من أولياء الأمور والطلاب من دخول امتحانات الثانوية العامة سيكون للطالب فرصة التقدم للامتحان أو التأجيل للامتحان العام المقبل على ألا يتم احتساب هذا العام سنة تقدم للامتحان ويعامل الطالب كأنه لأول مرة يتقدم لامتحانات الثانوية العامة.

واشار الوزير إلى انه بعد كل هذه الاجراءات مازالت فرصة التأجيل موجودة، وطالب الوزير أولياء الامور بعدم الذهاب مع أولادهم لمقر الامتحانات حتى لا يحدث زحام.

وأوضح أنه سيتم تهوية الفصول ودخول الطلبة فى طابور مع الحرص على التباعد بين الطلاب بالتنسيق مع وزارة الداخلية مع توفير سيارة إسعاف بكل مقر، وأكد أن أى ظروف قهرية سواء حجر صحى او إصابة فإن الطالب يكون له الحق فى الدور الثانى بالدرجة الفعلية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق