رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

"روكى"..الكلاسيكية فى عقدها الرابع

أكثر من أربعة عقود كاملة مرت على أول خروج لأفلام «روكي» إلى النور، لتصبح أحد أشهر «أيقونات» الثقافة الشعبية العالمية أو الـ Pop Art وأحد أبرز كلاسيكيات السينما الأمريكية والعالمية. السلسلة التى صدرت نسختها الأولى عام 1976، ستحتفل بعيدها الأربعين بشكل مميز عبر إطلاق فيلم وثائقى خاص بعنوان «40 عاما على روكي: ميلاد العمل الكلاسيكي».

الوثائقى الذى سيعرض اعتبارا من التاسع من يونيو عبر عدد من المنصات الرقمية سوف يتناول تفاصيل الدور الذى جعل من النجم الإيطالى الكبير سيلفستر استالونى أحد أشهر نجوم هوليوود والعالم. والأهم، أن ستالونى ( 73 عاما) بنفسه سوف يشارك بدور الحكاء ضمن وقائع الوثائقي.

ويكشف الوثائقى تفاصيل كتابة ستالونى القصة الأصيلة لـ «روكي» ولعبه دور الملاكم «روبرت روكى بالبو» ضمن أحداث فيلم كان يعتبر متواضع التمويل. ولكن الفيلم تحول إلى حالة خاصة جذبت رواد السينما حول العالم ونال ثلاثة جوائز أوسكار، بينها جائزة أفضل فيلم. وكانت تلك بداية السلسلة ذات السبعة أجزاء.

وفقا لما يقوله ستالونى ضمن أحداث الوثائقي: «تكن بالغ الحظ إذا اتضح لك أن أفضل صديق قابلته هو فى الواقع شخصية خرجت من عقلك، وأصبح شخصا يتواجد كلما ساءت الأحوال ولا يتركك أبدا». هكذا كان روكى بالنسبة لاستالوني، وفى الأغلب بالنسبة لكثيرين من عشاق السلسلة الكلاسيكية.

 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق