رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

لا إصابات جديدة بكورونا فى فلسطين

عواصم عربية ــ وكالات الأنباء

وفاة وزير الثقافة السورى الأسبق بالفيروس.. وإصابات جديدة فى قطر أعلنت مى الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية، عدم تسجيل إصابات جديدة بالفيروس فى فلسطين، بينما سجلت 5 حالات شفاء فى مدينة القدس. وأضافت الوزيرة، فى بيان، أمس، أن حصيلة الإصابات استقرت عند 548 إصابة، بينما ارتفعت حالات الشفاء إلى 426 حالة، كما ارتفع عدد الفحوص المخبرية الخاصة بالفيروس إلى 44383 فحصا فى جميع المحافظات الفلسطينية، وأشارت الوزيرة إلى أن عدد الحالات التى لاتزال مصابة بالفيروس يبلغ 118 حالة، وأنه تم إدخال 595 حالة جديدة إلى الحجر المنزلي، بينما بلغ عدد الموجودين فعليا فى الحجر 12436.

وفى الإمارات، كشفت وزارة الصحة عن 698 إصابة جديدة وحالتى وفاة بالفيروس، وأعلنت مطارات أبو ظبي، أمس، تسهيل تسيير رحلات الإجلاء للرعايا إلى 14 وجهة، واستقبال رحلات إجلاء المواطنين والمقيمين العائدين من 12 وجهة. من جانبه، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبو ظبي، ضرورة التحلى بالصبر فى مواجهة بلاء «كورونا»، قائلا إننا وصلنا إلى مشارف نتائج إيجابية، وسنخرج من هذه الأزمة. وأضاف بن زايد، خلال مشاركته فى المحاضرة الرمضانية الثالثة لمجلس محمد بن زايد، بعنوان «نقف معا.. استجابة الرعاية الصحية لـكوفيد-19»، إننا نشعر بالحزن حينما نرى دور العبادة لمختلف الأديان خالية من المصلين، وحينما نرى الأهل والأصدقاء والأحباب فى حجر اختياري، فالعالم بات فى سجن اختياري، لكننا، وللمرة الأولى فى تاريخ البشرية، نرى أن الكرة الأرضية تتفق الآن على عدو واحد، ولهذا علينا أن نطمئن بأننا وصلنا إلى مشارف نتائج إيجابية، وسنخرج من هذه الأزمة.

فى السياق نفسه، توفى الكاتب والناقد المسرحى رياض عصمت، وزير الثقافة السورى الأسبق، بعد إصابته بكورونا فى مدينة شيكاغو الأمريكية. وشغل عصمت عددا من المواقع فى سوريا، منها رئيس دائرة البرامج الثقافية فى التليفزيون السوري، وعميد المعهد العالى للفنون المسرحية، ثم مدير الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، ومعاون وزير الثقافة، قبل أن يشغل موقع الوزير بين عامى 2010 و 2012، كما كان سفيرا لبلاده لدى باكستان ثم قطر، وعمل منذ عام 2013 أستاذا زائرا فى جامعات أمريكية. وسجلت قطر، أمس، 1733 إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، ليرتفع إجمالى الإصابات إلى 24902.

وفى لبنان، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 8 إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالى الإصابات إلى 886.

وسجل المغرب، أمس الأول، 94 إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، ليرتفع بذلك إجمالى عدد الإصابات فى البلاد إلى 6512.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق