رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

استمرار عمليات توريد القمح المحلى بالمحافظات

كتب ــ بدوى طه

تستمر حاليا عمليات توريد القمح المحلى من المزارعين والتجار فى جميع صوامع وشون المحافظات منذ فتح باب الموسم المحلى للتوريد منتصف شهر ابريل الماضى وحتى الآن، ومن المعروف أن موسم باب توريد الأقماح يظل مفتوحا لمدة 3 اشهر.

  •  المنصورة ــ إبراهيم العشماوي: أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية استقبال 144 ألف طن من محصول القمح المحلى للشون والصوامع بنطاق المحافظة وذلك منذ بدء موسم التوريد منتصف ابريل الماضي.
  •  قنا ــ أسامة الهواري: صرح اللواء اشرف الداودى محافظ قنا بأنه تم توريد 4778طنا و654 كيلوجراما من محصول القمح للصوامع والشون بالمحافظة ليصبح إجمالى ما تم توريده حتى الان 81243 طنا و246 كيلوجراما من القمح، مؤكدا متابعته بصفة دورية أعمال التوريد إلى صوامع وشوّن المحافظة للتأكد من انتظامها دون أى معوقات.
  •  الشرقية ــ عثمان شحاتة: أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انه تم توريد 510 آلاف و694 طنا من القمح لـ54 صومعة وشونة اسفلتية منتشرة بجميع ارجاء المحافظة مقابل 321 ألفا و653 طنا فى العام الماضى، واشار المهندس علاء عفيفى وكيل وزارة الزراعة إلى أنه تم حصاد 355 ألفا و120 فدانا من محصول القمح هذا العام من اجمالى المساحة المزروعة وقدرها 417 ألفا و882 فدانا.
  •  سوهاج ــ نيڤين مصطفي: صرح المهندس محمد إبراهيم، مدير مديرية التموين بسوهاج، بأنه تم توريد 82 ألفا و286 طنا و658 كيلوجرام قمح إلى صوامع المحافظة، منذ بدء موسم توريد القمح بالمحافظة، والذى بدأ منذ 15 أبريل الماضي.
  • القليوبية ــ نور أبوسريع: أكد المهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية أنه تم توريد 135 ألف طن لشون محافظات القليوبية التى تبلغ 9 شون (صوامع وشون وهناجر).. مشيرا إلى انه تم حصاد 43 ألف فدان قمح من إجمالى 51632 فدانا مزروعة بالمحصول على مستوى المحافظة.
  •  البحيرة ــ احمد جرامون: أعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة عن توريد 197 الف طن من الأقماح بالشون والصوامع، مشيراً أن المساحة التى تم حصادها بمدن ومراكز المحافظة بلغت 291 ألف فدان من إجمالى المساحة المزروعة بنطاق المحافظة والتى تقدر بـ 368 ألف فدان.
  •  الأقصر ــ مصطفى جبر: ارتفعت معدلات توريد محصول القمح من المزارعين إلى شون وصوامع إسنا وأرمنت بمحافظة الأقصر، ليصبح اجمالى ما تم توريده منذ بدء الموسم، حتى الآن 11327 طنا و634 كيلوجرام قمح، موضحا ان هذه الكميات تشغل نسبة 33.3% من السعة التخزينية لصوامع وشون المحافظة. صرح بذلك الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر.
  •  كفرالشيخ ــ علاء عبدالله: أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، انتظام عملية توريد القمح المحلى للصوامع والشون والمطاحن بمدن وقرى المحافظة المختلفة، حيث تم حتى الآن، تسلم 129270 طنا و 156 كيلوجراما من محصول القمح من المزارعين، وذلك من خلال 22 منفذا تابعا للجهات المسوقة التابعة لكل من الشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعى المصرى وقطاع مطاحن كفر الشيخ.
  •  الإسماعيلية ــ سيد إبراهيم: أعلن الدكتور السيد مبارك وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، أنه تم توريد 24 ألف طن قمح حتى الآن، مشيرا الى أن المساحة المزروعة قمحا بالمحافظة هذا العام قد بلغت 44 ألفا و600 فدان، وأنه من المستهدف توريد 60 ألف طن.
  •  مطروح ــ عاطف المجعاوى: أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أنه تم حتى الآن توريد 3700 طن من الأقماح من إنتاج مطروح سواء من الأراضى المروية بالرى الدائم بالحمام أو الأراضى التى تعتمد على الزراعة المطرية بصحراء مطروح ومن المنتظر خلال الموسم الحالى توريد 20الف طن الى الصوامع .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق