رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اختفاء القمر بسبب كورونا

تقدمها ــ عبير فؤاد

رغم رحيل رئيسة كرواتيا السابقة «كولينداكيتاروفيتش» عن الرئاسة فى فبراير الماضى، فما زالت وسائل الإعلام تبحث عن أخبارها،آخرها وقت أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقد أعلنت «كوليندا» فى تغريدة على تويتر تناقلتها وسائل الإعلام فى مارس الماضى أنها فى عزلة ذاتية لمدة 14 يوما لمنع نشر الفيروس ببلادها وذلك بعد عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية.هذه المرأة الجميلة والذكية جذبت إليها الأضواء فى أثناء فترة رئاستها كرواتيا من فبراير 2015 إلى فبراير 2020.. هى برج الثور.

ولدت فى 29 أبريل1968.فى علم الأرقام.. 29 هو رقم «القمر» ومولودة هذا اليوم تجمع بين صفات «القمر» وصفات «فينوس» أيقونة الجمال والحب.. مُلهمة ولديها شخصية قوية،وتُحكّم عقلها جيدا، ومع ذلك هى عاطفية وحساسة وتتمتع بحس فنى وجمالى.«كولينداكيتاروفيتش»هى أول امرأة رئيسة فى أوروبا الشرقية. لديها طفلان وكانت وزيرة للشئون الخارجية وسفيرة لبلادها فى واشنطن.. تتحدث 4 لغات بطلاقة وقد خطفت الأنظار وهى تشجع فريق بلدها فى مباريات مونديال كأس العالم الذى أقيم فى روسيا عام 2018.. هذا التشجيع والدعم الصادق والتلقائى قد ساعدا فريق كرواتيا على الوصول للمباراة النهائية لينافس على كأس العالم أمام فرنسا لأول مرة فى تاريخ كرواتيا. عندما فازت فرنسا بالكأس أذهلت «كوليندا» العالم وهى تعانق الرئيس الفرنسى «ماكرون» بحرارة مهنئةً إياه على فوز فرنسا على فريق بلدها، وفى الوقت نفسه كانت ترقص عندما يحرز فريق كرواتيا هدفا، وتبكى وهى تعانق أفراد الفريق الكرواتى فى أثناء تسلمهم ميداليات المركز الثانى مواسية لهم ومعربةً عن تقديرها للجهد الذى بذلوه. قبل المباراة النهائيةقدمت الشكر لروسيا على كرم الضيافة واجتمعت بالرئيس «بوتين» الذى أعفى بلادها من الديون المستحقة لروسيا بعد هذا الاجتماع. عندما تتولى امرأة القمر الرئاسة بالتأكيد ستكون رئيسة غير تقليدية.. هى فى الأساس مخلوقة من المشاعر، وانتماؤها لبرج الثور الترابى يجعلها أيضا واقعية وعملية وعقلانية.

هى صلبة وثابتة ولديها إرادة قوية ولا تتراجع أمام أى عقبات وتواصل بمنتهى الصبر والمثابرة ما بدأت تخطيطه. من الصعب أن يفسد أى شخص حيويتها وحبها للتواصل.. تعطى وتجامل بكرم وتأخذ بحكمة. لديها أوقات تكون فيها عاطفية، لكن حتى فى هذه الأثناء لا يغيب عنها رأسها أبدا. هى امرأة تقرر ولا تخضع.. لديهامبادئ ثابتة وقواعد يجب أن تحترم.

رغم وصولها لمنصب الرئاسة ظلت تسكن بشقتها المتواضعة وقامت بطلاء جدران بيتها بنفسها كى لا تكلف الدولة مصاريف خاصة بها.امرأة الثور امرأة حقيقية تكره التصنع.. هى قوية ولا تشعر بأنها بحاجة للتكلف أو لإخفاء دموعها أو مشاعرها، وإذا كانت امرأة القمر جميلة وعاطفية.. فالجميلات كثيرات، لكن نادرا ما تجد امرأة مثل «كولينداكيتاروفيتش» تجمع بين الجمال والعلم والقوة والعقل والإحساس والتواضع والإخلاص.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق